الهيئة الملكية في العلا تعيد ترميم وجه امرأة من العصر النبطي

Person, Head, Woman

مصدر الصورة: حساب SaudiProject@

تمكن خبراء الآثار في الهيئة الملكية بمحافظة العلا من إعادة ترميم وجه امرأة من العصر النبطي، يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد.

ias

تم اكتشاف جسد هذه المرأة التي تدعى “هنّات” عام 2008م داخل “الحجر” حيث ظلت لأكثر من ألفي عام، وأكد الخبراء أن “هنّات” تتمتع بمكانه مهمة في المجتمع النبطي لكونها حظيت بمقبرة خاصة لها في “الحجر”، وبين الماضي والحاضر الق نظرة على “سارة” أول روبوت مصنوع بأيدي سعودية ويتحدث اللهجة العامية.

خطوات الترميم

تم إعادة بناء ترميم لهيكل وجه “حنّات” رقميًا، وأصدر عدد من الخبراء في حضارة الأنباط، ملفًا تعريفيًا، مزوّدًا بصور لملابس “هنّات ” ومجوهراتها، وتم إعطاء تفصيلات دقيقة وشرح مفصل لإعادة بناء وجهها، وانضم إلى هذا نخبة من الخبراء وفريق إنتاج يمتلك خبرة في الأنثروبولوجيا، لإعادة ترميم هيكل الوجه وصُنع النماذج المادية.

سيتم قريبًا عرض هيكل وجه “حنّات” في مركز الزوار في مدينة الحجر التاريخية، وسيمنح هذا زائري مواقع “الحجر” فرصة الاطلاع على ما تتمتع به هذه المنطقة من تاريخ عريق، ومشاهدة “حنّات” والتعرف على نشأتها وطريقة عيشها في “الحجر”، حيث سيعطي ذلك تصورًا للزوار عن تاريخ الأنباط وحضارتهم في العلا.


تهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى إبراز الإرث التاريخي للمنطقة والحفاظ علية، ونقل وتحليل القطع الأثرية ومحتوياتها لجذب الزوار والسكان.

ختامًا، شاهدي أحدث ظهور لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العُلا يشغل مواقع التواصل.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية