موعد وشروط وطريقة التسجيل في موسم الحج لهذا العام

موعد وشروط وطريقة التسجيل بموسم الحج لعام 1443هـ

مصدر الصورة: موقع

صرحت وزارة الحج والعمرة عن بدء تسجيل الحجاج من داخل المملكة ولمدة 9 أيام، وذلك من خلال منصتها الإلكترونية التي تم إطلاقها بشكل تجريبي. 

ias

أعلن وزير الحج والعمرة أيضًا أنه من المقرر أن يستوعب موسم الحج لهذا العام مليون حاج، وأنه سيتم إطلاق الخدمة الإلكترونية للتقديم على العمرة من خارج المملكة والتي تستغرق 24 ساعة فقط للصدور، اطلعي أيضًا على صحة قرار إلغاء شرط “المَحرم” للقادمات لأداء العُمرة. 

شروط على القادمين للحج من الخارج  

أوضح وزير الحج الدكتور توفيق الربيعة أن استعدادات موسم الحج قد اكتملت وأن التقنيات الرقمية ستعمل على تنظيم الحج بشكل مثالي هذا العام، من خلال إطلاق بطاقة الحج الذكية التي سيجري تطبيقها هذا العام، كما تم التأكيد على شرط وجود تأشيرة مخصصة للحج والعمرة أو وجود إقامة نظامية داخل المملكة، مع ضرورة استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كورونا المعتمدة بوزارة الصحة، كما يشترط تقديم نتيجة فحص سلبية قبل السفر بـ 72 ساعة. 

طريقة تسجيل حجاج الداخل 

اعتبارًا من اليوم الجمعة 3 يونيو يبدأ تسجيل الحجاج من داخل المملكة، وسيستمر حتى 9 أيام، ويجري التسجيل عبر الدخول إلى رابط التسجيل الرسمي لحجاج الداخل لعام 1443هـ، والنقر على زر التسجيل والموافقة على الشروط والأحكام، وكتابة جميع البيانات، واختيار يوم الخروج من منى، ومن ثم طباعة الحجز وإتمام عملية السداد، ويتم بعدها صدور التصريح خلال 24 ساعة. 

كما تجدد التحذير من التعامل مع المواقع المشبوهة والغير الرسمية، لتفادي التعرض للنصب والاحتيال، وبخصوص الحديث عن ذلك أطلعي على قصص مروعة للاحتيال المالي في السعودية فاحذري الوقوع بها! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية