نتفلكس تنشر لأول مرة نسب المشاهدة لعام 2023، فهل هذا دليل مؤكد على تراجعها؟

نتفلكس تنشر لأول مرة نسب المشاهدة لعام 2023

نتفلكس تنشر لأول مرة نسب المشاهدة لعام 2023

في سابقة نوعية، قامت المنصة العالمية نتفلكس ولأول مرة بنشر نسب المشاهدة لعام 2023، فهل هذا دليل مؤكد على تراجعها؟ كما نخبركِ أيضًا عن أفضل بديل نتفلكس لعطلة نهاية الأسبوع.

ias

تعرّضت منصة نتفلكس في الآونة الأخيرة، للعديد من الإنتقادات، وسط تكهنات الخبراء بتراجع مستويات المشاهدة لديها، لكن يبدو أن المنصة قررت اشراك المتابعين بأهم أعمالها لهذا العام، لدحض الأخبار المتعلقة حولها.

الأعمال الأكثر مشاهدة

أعلنت منصة نتفليكس العالمية، أن مسلسل “ذا نايت إيجنت” The Night Agent كان المسلسل الأكثر مشاهدة عبر منصتها في الربع الأول من 2023، بحسب أرقام مشاهدة تفصيلية تنشرها للمرة الأولى منذ تأسيسها.

وحقق الموسم الأول من هذا المسلسل الأميركي أكثر من 812 مليون ساعة مشاهدة في كل أنحاء العالم بين كانون الثاني و حزيران، بحسب وثيقة تجمع بيانات من البرامج التي تمت مشاهدتها لأكثر من 50 ألف ساعة، أي 18 ألف عرض مختلف تمثل مجتمعة 99% من جمهور نتفليكس.

ومن بين المحتويات الناجحة الأخرى، Wednesday ،You ، Queen Charlotte: A Bridgerton Story.

وقد ضمت قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة إنتاجات كثيرة بغير اللغة الإنكليزية، إذ حققت 30% من المشاهدات، خصوصاً الأعمال باللغتين الكورية والإسبانية. قد يهمكِ أيضًا معرفة الخبر الصادم: لا تشارك لكلمة المرور على نتفلكس في الامارات

ما الأسباب التي دفعتها لنشر الإحصائيات؟

انتقدت نتفلكس لعدم شفافيتها بشأن كيفية أداء المحتوى، وكانت هذه الانتقادات محورية في الإضرابات التي وقعت في هوليوود هذا العام والتي أصابت صناعة السينما والتلفزيون بالشلل لعدة أشهر.

وأكّد الرئيس التنفيذي المشارك، تيد ساراندوس، أن الافتقار إلى الشفافية بشأن شعبية عروض المنصة أدى إلى عدم الثقة بمجتمع المبدعين، مضيفًا أن نتفلكس حافظت على خصوصية بيانات المشاهدين أثناء قيامها ببناء الأعمال حتى تتمكن من التجربة دون الكشف عن معلومات مهمة للمنافسين المحتملين، بحسب ما جاء في موقع BBC.

كما أن المنصة اتُهمت بتحريف أهم الأعمال المقتبسة عن القصص الواقعية، مثل مسلسل “ذا كراون”، الذي أفاد الخبراء أن جزء كبير من سيناريو المسلسل من وحي الخيال، وليس من المفاجئ أن مصادر مقربة من أفراد العائلة الملكية أصدرت تصريحاتها على الصفحات الأولى لوسائل الإعلام للتعبير عن غضب العائلة تجاه المسلسل.

هذا المسلسل لم يكن الوحيد، بل هناك العديد من الأعمال التي لاقت انتقادات واسعة، أثرت بشكل مباشر على متابعتها، ليبقى السؤال الأهم، هل تعمّدت نتفلكس نشر نسب المشاهدة لأول مرة للتأكيد على احتلالها الصدارة مجددًا؟ أم العكس صحيح؟ يمكنكِ الإطلاع في السياق ذاته على أخطاء في مسلسل The Crown بجزئه الرابع: أحداث تاريخية خاطئة وكوارث إخراجية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية