نجمات أدّين دور ليدي ديانا على الشاشة، من كانت الأنسب بينهنّ؟

نجمات ادين دور ليدي ديانا على الشاشة

مصدر الصورة: حساب انستغرام neonrated@

نخبرك عن نجمات ادين دور ليدي ديانا على الشاشة في أعمال مختلفة جسّدت قصة حياتها والعائلة الملكية البريطانية، حيث تمّ اختيارهن وفقًا لملامح جمالية معينة يتشاركنها مع الاميرة. وهنا، نذكّرك بنجمات أدين أدوار أميرات وملكات في الدراما.

ias

حتى بعد وفاتها، ما زالت الأميرة الراحلة من أبرز السيدات الملهمات، عملًا واحدًا أو اثنين عن سيرة حياتها، بل أكثر من ذلك، آخرها كان مسلسل The Crown الذي يسلّط الضوء على الحياة الملكية ككل، فإضافة إلى إيما كورين التي جسّدت شخصيتها، من قام بذلك أيضًا؟

كارولين بليس

أوّل دور تمثيلي أدّته هو في في فيلم Charles & Diana: A Royal Love Story، الذي بُثَّ في العام 1982، ولعبت فيه دور الأميرة ديانا، إلى جانب دايفد روب الذي أدّى دور الأمير تشارلز.

كارولين بليس بدور الاميرة ديانا
مصدر الصورة: EOnline/Associated Newspapers/Shutterstock

سيرينا سكوت توماس

في فيلم Diana: Her True Story الذي عُرض في عام 1993، والمقتبس من كتاب لـ أندرو مورتن، أدّت سيرينا سكوت توماس دور ليدي ديانا سبنسر في مشاهد جسّدت الكثير من الخفايا عن حياة الاميرة التي كانت وقتها ما زالت على قيد الحياة.

سيرينا سكوت توماس بدور الاميرة ديانا
مصدر الصورة: Youtube

جولي كوكس

قبل أشهر من إنهاء معاملات طلاق الامير تشارلز وليدي ديانا، عُرض فيلم Princess in Love وذلك في العام 1996، وهو مقتبس عن كتاب يحمل الاسم نفسه أُطلق في العام 1994 للكاتبة Anna Pasternak. جولي كوكس هي من جسّدت شخصيّة الأميرة ديانا فيه، وقد سلّط الضوء على علاقة الاميرة بضابط الجيش جايمس هيوت.

جولي كوكس بدور الاميرة ديانا
مصدر الصورة: CBS via Getty Images من موقع eonline

إيمي سيكومب

أدّت دور ليدي ديانا في فيلم Diana: A Tribute to The People’s Princess الذي صدر في العام 1998 بعد وفاة الأميرة ديانا، والذي سلّط الضوء على لحظات من السنة الأخيرة من حياتها، من بينها علاقتها بحبيبها دودي فايد الذي توفي معها في حادث السير.

ايمي سيكومب بدور الاميرة ديانا
مصدر الصورة: HULTON ARCHIVE/GETTY IMAGES من موقع brides.com

جينيفيف أوريلي

فيلم Diana: Last Days of a Princess الذي بثّ على شكل وثائقيّ في العام 2007، سلّط الضوء على أيام الأميرة ديانا الأخيرة التي أدّت إلى وفاتها، وقد جسّدت دورها الممثلة جينيفيف أوريلي.

جينيفيف اوريلي بدور الاميرة ديانا
مصدر الصورة: موقع m.imdb.com

ليزلي هاركورت

ظهرت في فيلم William & Catherine: A Royal Romance الذي عُرض في أغسطس في العام 2011 بعد 4 أشهر من زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون. في الفيلم، يظهر الممثل دان أمبوير، الذي يجسّد دور الأمير ويليام، وهو يشاهد مقابلة لوالدته الراحلة، والتي أدّت فيها ليزلي هاركورت دورها.

نعومي واتس

جسّدت دور الأميرة الراحلة ديانا في فيلم Diana الذي بُثّ في العام 2013، وهو يسرد العلاقة المتوتّرة بين الأميرة الراحلة وجرّاح قلبها حسنة خان وعلاقتها بدودي فايد. الصادم، أن نعومي برعت بتأدية الدور، رغم أنها لم تكن تعلم الكثير من الأمور عن شخصيّات الفيلم، واكتشفتها بعد قراءة المسودّة، وهي برعت بالدور رغم ذلك.

نعومي واتس بدور الاميرة ديانا
مصدر الصورة: Getty Images من موقع Cosmopolitan

بوني سوبر

جسّدت شخصيّة ليدي ديانا في فيلمين هما، Harry & Meghan: A Royal Romance الذي بُثّ في العام 2018، وHarry & Meghan: Becoming Royal الذي عُرض بعد عام. لقد كشفت عن روعة التجربة بتجسيد شخصيّتها، وكشفت أنّ إحدى الممثلات نظرت إليها وقالت "يا إلهي، تبدين وكأنّك هي!"

جينا دي وال

لعبت دورها في مسرحية Diana The Musical الموسيقيّة عُرضت في العام 2018، ولكي تبرع بالدور، حيث سردت قصّتها بطريقة موسيقيّة، أمضت ساعات طويلة وهي تشاهد فيديوهات للأميرة ديانا على منصّة يوتيوب، لتؤدّي نفس صوتها وسلوكها.

إيما كورين

شخصيّة الأميرة ديانا عندما كانت في الـ 19 من عمرها، جسّدتها إيما كورين في مسلسل The Crown، وتحديدًا في الموسم الرابع منه، حيث أدّت دورها كحبيبة الأمير تشارلز، وأيضًا أتيحت لها الفرصة بأن تلعب دور الاميرة ديانا في عرسها، حيث تفاجأت بردة فعل فريق العمل عندما رأوها بفستان زفاف الأميرة ديانا، إذ بدت وكأنها طبق الأصل عنها.

إليزابيث ديبيكي

تلعب دور الأميرة ديانا في الموسمين الأخيرين من مسلسل The Crown. ويتم حاليًا تصوير الجزء الخامس منه، والذي سيبثّ في العام 2022.

كريستن ستوارت

في شهر نوفمبر من العام الجاري، سيصدر فيلم Spencer، الذي تجسّد دور الأميرة ديانا فيه الممثلة كريستين ستوارت. يسرد الفيلم حياة الأميرة ديانا عندما قررت هجر زوجها الأمير تشارلز والابتعاد عن الحياة الملكيّة.

وأخيرًا، اكتشفي خفايا غريبة عن موت الأميرة ديانا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية