نجمات هوليوود وأسرار ماكياج الوجه المربّع

إنّ وجهك المربّع الشكل يزيد إطلالتك قوّةً ووقعاً ساحراً بين صديقاتك، بما أنّه يتميّز بالحنك المربّع والعريض والجبين المنشرح. لذا تأكّدي إنّك مميّزة كـ ديمي مور، أنجيلينا جولي،  كيرا نايتلي وكايتي هولمز، النجمات الفريدات في إطلالاتهنّ بما أنّهنّ يجدن اختيار التقنيات الأنسب لشكل الوجه المربّع.

ias

 

ماكياج النجمات (اسرقي هذه الصيحات من مكياج النجمات) ليس بعيداً عنك، لا بتقنياته ولا بصيحاته، إنّما الفرق يكمن في ذكائهنّ في اختيار الأنسب والأكثر ملاءَمةً للإطلالة الساحرة. لذا أساعدك، إنطلاقاً من خطوات النجمات في تطبيق الماكياج، كي تجيدي التقنيات الأفضل لوجهك المربّع، وتبتعدي عن المشوّه لجمالك.

 

في ماكياج وجهك المربّع طبّقي:

الهايلاتير؛ إنّ عملية إضفاء الضوء في ماكياج الوجه المربّع أساسيّة وضروريّة، إذ من خلاله تستطيعين تركيز الإنتباه على المنطقة الاكثر إنشراحاً وجاذبية، أي على وسط جبينك، أنفك، منطقة حول الأنف وحول الشفاه وذقنك.

بالمقابل، إستعيني بالبلاش الداكن لتحديد شكل وجهك، فالألوان الداكنة تضيّق من المساحة وتخفف من حدّة الزوايا المربّعة في وجهك. طبّقي البلاش على زوايا جبينك، وأكثري منها على وجنتيك في القاعدة السفلى. إمتنعي عن تطبيق البلاش على خدودك العليا.

أمّا في ما خصّ ماكياج شفاهك، فاعملي على إبرازها إلى جانب الضوء، وطبّقي أحمر الشفاه الجاف بالألوان الدراماتيكية الداكنة؛ فبالإضافة إلى أنّها ألوان رائجة، تليق بشكل وجهك المربّع.

 

            أسرار تطبيق أحمر الشفاه الأحمر العنابي

 

ولكن أنصحك أن تمتنعي عن:

لا تطبّقي لوناً واحداً من كريم الأساس، بل إلعبي بالضوء في وجهك، واعملي على تطبيق تدرّجات كريم الأساس من الأفتح عند وسط وجهك وحتى الأغمق عند الأطراف الخارجية. بذلك تخففين من الشكل المربّع الحاد وتنعّمين إطلالتك.

 

           نصائح عملية لتوحيد لون بشرتك قبل الماكياج

 

لا تطبّقي الكونسيلير فقط عند منطقة حول العينين، بل إستعيني به لتخفي البقع الداكنة وتمحي آثار البثور، إذ بتركيبته الكثيفة يعمل كريم خافي العيوب على طمس الشوائب وتنقية بشرتك.

 

وأخيراً، خففي من إمكانية تطبيق الماكياج البراق، إذ يليق بوجهك المربّع الملمس الكثيف والمركّز. ولكن في حال رغبتِ بذلك، طبّقي القليل من الظلال اللمّاعة فقط عند حدود عينيك الداخلية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية