نشطاء حقوق الحيوان يقتحمون عرض أزياء لفيكتوريا بيكهام في أسبوع الموضة بباريس

اقتحام نشطاء حقوق الحيوان عرض فيكتوريا بيكهام في أسبوع الموضة بباريس

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لفيكتوريا بيكهام victoriabeckham@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن نشطاء حقوق الحيوان، الذين قرروا اقتحام عرض أزياء للمصممة البريطانية فيكتوريا بيكهام في أسبوع الموضة بباريس.

ias

تعد بيكهام من مصممات الأزياء العالميات، بالإضافة لكونها مغنية وشخصية تلفزيونية انكليزية، كما أنها زوجة لاعب كرة القدم الأشهر ديفيد بيكهام.

لافتات حملت شعار”تحيا الجلود النباتية”

في ظاهرة لافتة وغريبة من نوعها، انتشر ظهور كثيف لبعض من المدافعين عن البيئة وحقوق الحيوان. وهو ما شاهدناه بقيام نشطاء لحقوق الحيوان بتعطيل عرض أزياء لعلامة النجمة والمصممة الشهيرة “فيكتوريا بيكهام” خلال أسبوع الموضة في باريس، حيث قاموا بالصعود إلى منصة العرض و انضموا إلى عارضات الأزياء للاحتجاج على استخدام علامتها التجارية للمنتجات الحيوانية مثل الجلود.

النشطاء من الفتيات، ساروا على المنصة برفقة العارضات مرتديات قمصان بيضاء كُتِب عليها عبارة “تخلّي عن جلود الحيوانات”، و”الحيوانات ليست أقمشة”.

وقاموا أيضًا بحمل لافتات كُتِب عليها “تحيا الجلود النباتية”، قبل أن يقوم بعض من موظفي الأمن بإبعادهم. وقد يهمكِ الإطلاع على الإطلاق الرسمي لمستحضرات تجميل فيكتوريا بيكهام الصديقة للبيئة.

منظمة بيتا لحقوق الحيوان

أكدت منظمة “بيتا” لحقوق الحيوان، أنّه رُغم قيام علامة بيكهام التجارية بحظر استخدام الفراء والجلود النادرة في مجموعاتها، إلا أنّها لا تزال تستخدم الجلود، في تصميماتها. ومن هذه الجلود جلد العجل. وقالت نائبة رئيس بيتا في أوروبا، “ميمى بيخيتشي”، فى بيان صادر عنها: “لا يوجد لباس أو إكسسوار يستحق ذبح وسلخ حيوان حساس وذكي بعنف”.

وأضافت بيخيتشي: “نحن نحث فيكتوريا بيكهام على اللجوء بدلًا من ذلك إلى الابتكارات الأخلاقية والصديقة للبيئة المتاحة اليوم، مثل الجلود الراقية المصنوعة من التفاح، العنب، والأناناس، والفطر، وغيرها من المواد”.

بعض النشطاء من منظمة “بيتا” كانوا قد احتجوا فى السابق على منصات عرض أزياء لعلامات مثل “كوتش” فى نيويورك، و”بربري” فى لندن، و”فندي” فى ميلانو.

والجدير بالذكر أنه و في نهاية العرض، سارت “بيكهام” على منصة العرض باستخدام عكازين، حيث أشار زوجها “ديفيد بيكهام” إنّ سبب ذلك هو حادث فى النادي الرياضي.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على فيكتوريا بيكهام: من نجمة Spice Girls إلى فاشينيستا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية