نصائح حصريّة لياسمينة من المعالجة النفسية السعودية سلمى المفتي لعام مليء بالإيجابية

نصائح حصريّة لياسمينة من المعالجة النفسية السعودية سلمى المفتي لعام ملئ بالإيجابية

نصائح حصريّة لياسمينة من المعالجة النفسية السعودية سلمى المفتي لعام ملئ بالإيجابية

ببداية عامنا الجديد تستفتح ياسمينة أيامه الأولى من خلال تزويدك بأهم النصائح المُقدمة من المعالجة النفسية السعودية سلمى المفتي لعام حافل بالإيجابيات والتفاؤل.

ias

خلال هذا الحوار قدمت لنا المعالجة النفسية سلمى مفتي جُملة من النصائح الذهبية، لجعل عام 2023 عامًا مليئًا بالإنجازات والإيجابيات، موضحةً لنا أساليب التخلص من الأفكار السلبية والمخاوف المستقبلية، ويمكنك أيضًا الاطلاع على حوارنا مع مدربة اليوغا السعودية شهد ناظرالتي أخذتنا في عوالم داخل الذات.

زودينا بنبذة شخصية عنك وعن مجال عملك وتخصصك؟

 أنا سلمى المفتي معالجة نفسية للكبار، حاصلة على ماجستير علاج نفسي من جامعة تورنتو، في قسم العلاج النفسي للكبار، وتحديدًا تخصص العلاج المعرفي والسلوكي لاضطرابات القلق والمزاج، وصدمات الطفولة للكبار.

ماذا تعني لك قنوات مواقع التواصل الاجتماعي وكيف تلعبين دورًا توعويًا يلامس المتابعين؟

أعتقد أن مجال التوعية قد أصبح أوسع بكثير من السابق، فأصبح هناك تعطش كبير لمعرفة نواحي النفس، والأمراض النفسية، والعقبات المصاحبة للشخص في الحياة، وأعمل على لفت النظر لبعض المواضيع بطريقة مبسطة لتصل للأشخاص وتساعدهم على فهم أعماق ذواتهم، مع رفع الوعي، والتعاطف الشخصي والاجتماعي، وبذلك أستطيع الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة لتزويدهم بأهم للمعلومات النفسية.

النظرة المتوازنة أفضل حل لبداية العام

حدثينا عن مشاركتك في بلاي ليست “الإسعافات النفسية للطواري” وأصداء هذه المبادرة حتى الان؟

كلنا في هذه الدنيا نمر بمعاناة في أحد محطات حياتنا، وتعتبر مبادرة “الإسعافات الأولية” بمثابة خط أول للشخص عندما يشعر بوحدة أو ألم…الخ، لتمكينه للعودة لصوت الآمن الداخلي من خلال خطوات بسيطة وعملية وتجاوز لحظات الخوف.

الإحتمالات السيئة في بعض الأحيان مضرة وغير مفيدة

ببداية العام الجديد كيف يتغلب الإنسان على قلقه من المستقبل، والتنبؤات السلبية التي تجلب التشاؤم، لنتمكن من المضي بحياتنا بإيجابية وتحقيق مخططاتنا لهذه السنة؟

أعتقد أن أجمل ما في البدايات الجديدة النظر للمستقبل بواقعية وتفاؤل، فلا توجد حياة كاملة، فالتركيز على مواطن الضعف والاحتمالات السيئة يكون في بعض الأحيان مُضر وغير مفيد للإنسان، لذا لا بد من النظرة المتوازنة لكونها أفضل حل للبداية بهذا العام، فلكل شخص أهدافه في الحياة، ولكل منا تجاربه الخاصة للوصول لهذه الأهداف، لذا من المهم جدًا معرفة ووعي الشخص بأولوياته وأهدافه في البداية، ووضع خطة بسيطة ومرنة تلائمه للوصول إلى هذا المُبتغى.

أخيرًا ما هي النصائح الأهم لبداية عام جديد ملئ بالسلام والطمأنينة والإنجاز؟

  1. تحديد الأولويات في الحياة حتى لا تتراكم الأمور.
  2. التخلص من العلاقات المرهقة والسامة.
  3. التركيز على مواطن القوة الموجودة فيك كشخص.
  4. عدم الإهمال بصحتك النفسية.

أخيرًا، ودعي العلاقات السامة باتباع نصائح اللايف كوتش السعودية بيان الجفري في لقاء حصريّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية