كيف تخرجين من الصدمة العاطفية وأنت أقوى

نصائح للخروج من الصدمة العاطفية وانت اقوى من السابق

كيف تخرجين من الصدمة العاطفية وأنت أقوى؟

هل تعانين من العجز، والإرهاق، والخوف، وانعدام الأمان والألم نتيجة صدمةٍ عاطفية تعرّضت لها وتبحثين عمّا يخرجك منها لتعودي إلى حياتك الطبيعية أقوى من السابق؟

ias

بعد أن كشفنا لك كيف تتخلصين من التوتر بغضون 5 دقائق أو أقل، إليك اليوم أبرز النصائح التي من شأنها أن تساعدك على الخروج من الصدمة العاطفية والتغلب عليها.

ممارسة التمارين الرياضية

لا تقتصر فوائد التمارين الرياضية على الرشاقة واللياقة البدنية فحسب بل تتعداها لتشمل المنافع النفسية التي لا تُعد ولا تُحصى.

إذا كنت تعانين من أعراض الصدمة العاطفية، فننصحك بتخصيص 30 دقيقة يومياً لممارسة التمارين الرياضية المنتظمة مثل المشي، والجري، والسباحة، وكرة السلة أو حتى الرقص.

التواصل مع الآخرين

بعد الصدمة، قد ترغبين في الإبتعاد عمن حولك، ولكن العزلة تزيد الأمر سوءاً. من المهم جداً أن تتواصلي مع أصدقائك خلال هذه المرحلة إذ يُساعدك ذلك على الشفاء بشكلٍ أسرع. لذلك، ننصحك بالحفاظ على علاقاتك وتجنب تمضية الوقت بمفردك.

تعلم كيفية التحكم بالجهاز العصبي

بغض النظر عن المشاعر السلبية التي تنتابك، من الجيد أن تعرفي أنك تستطيعين السيطرة على جهازك العصبي وتهدئة نفسك. لن يساعدك ذلك فقط في التخفيف من القلق المرتبط بالصدمة إنّما سيولّد لديك أيضاً إحساساً أكبر بالسيطرة.

هناك الكثير من التقنيات التي تساعدك على التخلص من تلك الطاقة السلبية مثل تقنية التنفس، أو مثلاً رائحة معينة أو إطلالة تبعث في داخل الراحة والسكينة.

العناية بصحتك

لا يُمكنك الخروج من الصدمة إذا كنت تهملين صحتك. لذلك، حاولي ألا تدعي تلك الصدمة تؤثر على نومك أو نظامك الغذائي. بل احرصي على النوم عدد ساعات كافية، والتزمي بالنظام الغذائي الصحي والسليم الذي يجعلك قادرة على الوقوف من جديد.

**متى تلجئين إلى العلاج النفسي**

إذا مرّت عدّة أشهر ولم تتمكني من التغلب على أعراض الصدمة العاطفية أو الخروج منها، فهذا يعني أنّك بحاجة إلى العلاج النفسي.

والآن، إليك العادات اليومية التي تخلصك من الكآبة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية