نصائح مهمّة لتخوضي جدالًا ناجحًا مع شريككِ

نصائح مهمّة لتخوضي جدالًا ناجحًا مع شريككِ

نخبرك عن نصائح مهمة لتخوضي جدالا ناجحا مع شريكك لتنهياه بتوافق ومن دون أيّ مشاكل تدمّر علاقتكما، بغضّ النظر عن الموضوع الذي يدور حوله الخلاف. وبالمناسبة، نذكّركِ بالحلول المثالية لأكثر المشاكل العاطفيّة شيوعًا.

ias

من الطبيعي أن يختلف رأيكِ ورأي شريككِ تجاه بعض الأمور الحياتيّة، ولكن هذا لا يعني أنّ علاقتكما غير ناجحة وسيكون مصيرها النفصال، إنّما ذلك يحدث فقط إذا تجادلتما حول الأمر بطريقة غير صحيحة، وتجاهلتما النصائح التالية.

تأجيله للوقت المناسب

من الضروري أن لا تخوضي وشريككِ الجدال عندما يكون أحدكما بمزاج سيء، بل انتظرا لتهدآ، لتتمكّنا من التشاور بكل تفاهم حول الموضوع الذي اختلفت أرائكما حوله.

نصائح لخوض الجدال مع الشريك
الإصغاء إلى رأي الشريك هو أمر ضروري خلال الجدال

عدم مقاطعة الطرف الآخر

من الضروري أن يستمع كلّ منكما لوجهة نظر الآخر من دون أن يقاطعه، حتّى ولو كان ما يقوله غير صحيح أو غير منطقي. وإذا تمّ عكس ذلك، ستزداد حدّة الخلاف وسيصعب التوصّل إلى حل للمشكلة، أو الاتّفاق على رأي واحد.

احترام رأي الطرف الآخر

لا تفرضي رأيكِ على الشريك، إنّما عليك أن تحترمي رأيه، وهو بدوره على أن يقوم بالامر نفسه. لذا، اتّفقا قبل الجدال على عدم فرض أي منكما رأيه على الآخر، إنّما محاولة إقناعه بهدوء، مع ترك القرار له بالاقتناع بوجهة نظر مختلفة عن رأيه، أم عدم الاقتناع بها.

عدم ذكر مشاكل سابقة

عندما تخوضي جدالًا مع شريككِ، إيّاك وأن تعيدي فتح صفحات قديمة لمشاكل حللتماها وتخطّيماها، فبدلًا من ذلك، قولي له بهدوء :"أرغب بالتحدّث عن أمر حدث وأزعجني، وأتمنّى أن نتوصّل سويًّا لحل يتّفق كلانا عليه."

ختامًا، ولتفادي أي مشاكل، من الضروري أن تتطّرآ إلى مواضيع تتشاوران بها قبل الزواج، وأن تتأكدا من وجود الأمور المهمة لتكونا على وفاق دائم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية