نور الرياض أكبر احتفال فنون ضوئية في العالم يعود تحت شعار "قمرا على رمال الصحراء"

"نور الرياض" أكبر احتفال فنون ضوئية في العالم يعود تحت شعار "قمرا على رمال الصحراء"

مصدر الصورة: حساب SPAqualitylife@

يعود “نور الرياض” أكبر احتفال فنون ضوئية في العالم مجددًا تحت شعار “قمرا على رمال الصحراء” وذلك بنسخته الثالثة بداية من 30 نوفمبر المُقبل.

ias

ستستمر فعالية نور الرياض على مدى 17 يومًا، وبمشاركة أكثر من 100 فنان من كبار الفنانين من السعودية ومن العالم، وسيتم من خلالها استعراض أكثر من 120 عملًا فنيًا إبداعيًا في مراكز متفرقة من العاصمة الرياض، تذكري أيضًا  النسخة الأولى من هذه الفعالية من خلال تحت سماء واحدة احتفالية “نور الرياض” تنطلق لأول مرة هذا العام في 18 مارس.

تفاصيل احتفال نور الرياض

تهدف هذه الفعالية إلى تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة، ويعد احتفال نور الرياض أحد مشاريع برنامج “الرياض آرت” التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين بقيادة وإشراف الأمير محمد بن سلمان.

ستجمع المنصة الإبداعية لـ”نور الرياض” فنانين كبار من مختلف دول العالم ومن السعودية لتقديم أعمال فنية ملهمة ستجعل من مدينة الرياض مركزًا على خارطة المشهد الفني العالمي، وسيشمل العرض المُنتظر أعمال تركيبية ومجسمات وعروض ضوئية إضافة إلة عرض بطائرات الدرون، وذلك لتقديم تجربة استثنائية مميزة لزوار الاحتفال.

سيصاحب الحدث أيضًا ورش عمل وندوات فنية حلقات نقاش، لتوفير مساحة فنية إبداعية لكافة المهتمين والمبدعين من جميع فئات المجتمع من سكان وزوار مدينة الرياض، ويجد الذكر أن احتفال نور الرياض العام الماضي 2022 قد حصد 6 أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ختامًا وعن الأحداث التي تترقبها مدينة الرياض تابعي تركي آل الشيخ يُعلن عن موعد انطلاق موسم الرياض 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية