هل الترطيب يفتح الجسم؟

هل الترطيب يفتح الجسم؟

هل الترطيب يفتح الجسم؟

هل الترطيب يفتح الجسم؟ سؤال شائع للغاية خصوصا ان عددا كبيرا من النساء يولي اهتماما كبيرا بمظهره الخارجي وشكله لاسيما لناحية تفتيح البشرة.

ias

لا، الترطيب بشكل عام لا يؤدي إلى فتح الجسم. الترطيب يعني تزويد البشرة بالرطوبة والترطيب اللازمين للحفاظ على صحتها ونعومتها. عندما يكون الجسم جافًا، قد تحتاج البشرة إلى الترطيب لمنع الجفاف والتشققات. وإليك مرطبات خفيفة ومناسبة لنوع بشرتك

وسائل لتفتيح البشرة

ومع ذلك، يمكن لشرب الكميات الكافية من الماء والحفاظ على الجسم مترطبًا أن يسهم في صحة الجسم بشكل عام، ولكن ليس له تأثير مباشر على فتح الجسم. وإليك  5 نصائح مهمّة لتطبيق واقي الشمس

أفضل علاج جفاف الجسم الشديد
الاهتمام بالجسم

علما ان هناك العديد من الوسائل التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة، وتشمل بعضها الوسائل الطبيعية والأخرى العلاجات التجميلية. إليك بعض الوسائل الشائعة:

  • واقي الشمس: استخدام واقي الشمس بشكل يومي يساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تصبغات وتظليل لون البشرة.
  • مستحضرات التفتيح: هناك العديد من المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد مفتحة مثل حمض الكوجيك والهيدروكينون وفيتامين سي التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة. يُنصح بالتحدث مع طبيب الجلدية قبل استخدامها.
غسول سيرافي لحب الشباب خيارًا ممتازًا للتخلص من مشاكل البشرة سيما مشكلة حب الشباب
العناية بالجسم
  • العلاجات الليزرية والكيميائية: تتوفر عدة علاجات ليزرية وكيميائية يمكن استخدامها لتفتيح البشرة، مثل الليزر الثنائي الحلزوني والبيوبيوليت والتقشير الكيميائي. ينصح بالتحدث مع طبيب متخصص لتحديد العلاج المناسب لنوع بشرتك وحالتها.
  • المكونات الطبيعية: بعض المكونات الطبيعية مثل عصير الليمون، زيت الورد، زيت اللوز الحلو، ومستخلصات الألوة فيرا يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة عن طريق تقليل التصبغات وتحفيز تجديد خلايا البشرة.
  • التقشير العميق: يمكن استخدام التقشير العميق باستخدام المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة لبشرة أكثر إشراقًا وتوحيدًا.

واكتشفي  ماكياج يحمي البشرة من أشعّة الشمس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية