سؤال اليوم: هل الفازلين يطول الرموش؟

هل الفازلين يطول الرموش

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل الفازلين يطول الرموش، سنقدم لك الإجابة المناسبة ونعرفك على فوائده وكيفية استعماله لتتمتعي بنظرات ساحرة، علمًا أن هناك فوائد كثيرة للفازلين للوجه.

ias

يعدّ الفازلين مادة شهيرة ومتعددة الاستخدامات في مجال العناية بالبشرة والجمال. يتساءل العديد من الأشخاص عما إذا كان استخدام الفازلين يمكن أن يساعد في تطويل الرموش، وهو ما سنكشفه لك.

فوائده المتعددة!

يعتبر الفازلين مرطبًا فعالًا يمكن أن يساعد في تقوية الرموش ومنحها مظهرًا أكثر سمكًا، يمكن استخدامه لترطيب الرموش وتقويتها. 

طريقة العناية بالرموش
مصدر الصورة موقع Freepik

بعض الدراسات العلمية أثبتت فعالية الفازلين في شفاء الجروح الجلدية وتقليل الطفح الجلدي للأطفال، ويعتقد البعض أن استخدامه يمكن أن يساعد على تطويل الرموش وتقوية بصيلاتها.

طرق استخدام الفازلين لتطويل الرموش

يمكنك استخدام ماسكارا نظيفة أو فرشاة صغيرة لوضع الفازلين على الرموش العلوية والسفلية، ويُفضل ترك الفازلين على الرموش طوال الليل للحصول على أفضل نتيجة. كذلك، يمكنك أيضًا تدليك الرموش ومنطقة الجفن برفق بالفازلين لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز كثافة الرموش وتطويلها.

الأضرار المحتملة لاستخدام الفازلين على الرموش

  • رغم فوائده، يمكن أن يسبب استخدام الفازلين بعض المشاكل. قد يؤدي استخدامه في بعض الحالات على الرموش إلى تحسس الجلد حول العين وبالتالي تساقط الرموش.
  •  يمكن أن يتسبب الفازلين أيضًا في تجمع البكتيريا والأتربة على العين إذا لم تكن يديك أو المنتج نظيفين. 
  • بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية أو البشرة التي يظهر عليها الحبوب عادة، لا ينصح باستخدام الفازلين لأنه يسبب انسداد المسام.

يمكن للفازلين أن يكون مفيدًا للرموش بفضل تأثيره المرطب والمقوي، واطلعي أيضًا على كيف تطولين شعر حواجبك بسرعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية