إليك فوائد الفازلين للوجه وأهم المحاذير!

فوائد الفازلين للوجه وأهم المحاذير

إن كنت تتساءلين عن فوائد الفازلين للوجه فتعرفي مع ياسمينة في المقال الآتي على أهم هذه الفوائد وإكتشفي ما هي أهم المحاذير قبل إستخدامه.

ias

تطمح جميع النساء بالحصول على بشرة صافية ونضرة خالية من الشوائب والأوساخ، ومن هذا المُنطلق تبحث المرأة عن طرق ومُنتجات تساعدها بالحصول على هذه النتيجة. ومن بين هذه المُنتجات هو الفازلين الذي يمكنك إستبدال العديد من المُستحضرات الجمالية به.

فوائد الفازلين للوجه

اضغطي هنا للحصول على الفازلين

فوائد الفازلين للوجه وأهم المحاذير
الصورة مأخوذة من موقع Amazon

من المعروف أن الفازلين هو مزيج من المعادن والشموع التي يمكن دهنها بسهولة، ولا شك أن المادة الأساسية التي يتضمنها هو البترول الآمن للإستخدام على البشرة والجسم. ولهذا السبب، يملتك الفازلين العديد من الفوائد على الوجه وهي:

  • يحبس الرطوبة: أشارت الدراسات أن الفازلين يساعد على حبس الرطوبة ويمنع تهيج البشرة، فيمكنك وضع القليل من الفازلين على وجهك قبل النوم لتُرطبي وجهك وتحصلي على نعومة فائقة.
  • يزيل المكياج: نظراً لأن المكون الأساسي في الفازلين هو البترول، يُعتبر الفازلين من أفضل مزيلات المكياج خاصةً مكياج العين، فلا تترددي بإستخدامه لإزالة المسكرا المضادة للماء.
  • يعالج تشقق الشفتين: يُعتبر الفازلين من أولى العلاجات التي تُستخدم لعلاج تشقق الشفتين الناتج عن العوامل البيئية الباردة أو الحارقة، فيمكنك وضع القليل من الفازلين حول فمك لتُخففي من التشقق وتمنعي الحساسية.
  • يُقشر البشرة: في حال كنت من صاحبات البشرة الجافة، لا تترددي بإستخدام الفازلين كُمقشر لتساعدي على التقليل من نسبة جفاف بشرتك وتزيلي خلايا الجلد الميتة بها.
  • يُطول ويُكثف الرموش: يساعدك الفازلين بالحصول على رموش أطول وأكثف في حال إستخدمتيه يومياً قبل الذهاب الى النوم.

أهم المحاذير

على الرغم من الفوائد الجمة التي يملكها الفازلين على البشرة، إلا أنه من المُفضل اتباع هذه النصائح والتحذيرات قبل إستخدامه:

  • تجنب إستخدام الفازلين لعلاج مشكلة حب الشباب وهذا لأنه قد يساهم في تفاقمها.
  • عدم ستخدامه لعلاج حروقات الشمس لأنه يُفاقم الأعراض.
  • عدم إستخدام الفازلين على البشرة الدهنية لأنه يساعد في زيادة إنتاج الزيوت بها.
  • تجنب إستخدام الفازلين على البشرة الحساسة لأنه قد يسبب التهيج والحساسية.

بعد ان تعرفت على أهم فوائد الفازلين للوجه، هل تعرفين اذا يمكن إستعمال الفازلين لتكبير المؤخرة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية