سؤال اليوم: هل زيت السمسم يطول الشعر؟

زيت السمسم للعناية بالشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل زيت السمسم يطول الشعر؟، سنكشف لك عن الجواب المناسب لتتمتعي بشعرٍ طويل وصحي وتضفي لمسة أنيقة وحيوية على مظهرك، علمًا أن فوائده تختلف عن فوائد السدر للشعر.

ias

تحتوي الزيوت الطبيعية العديد من العناصر المعروفة بقدرتها على العناية بالشعر، ومنها زيت السمسم الذي يتميّز بفوائده الكثيرة، لكن فعلًا يعمل على تطويله؟

حقيقة أم شائعة؟

من الناحية العلمية، ليس هناك دليل قوي يدعم فكرة أن زيت السمسم يطول الشعر بشكل مباشر، فعملية نمو الشعر معقدة وتتأثر بعوامل عديدة مثل الوراثة والتغذية والصحة العامة وعناية الشعر. لا يوجد زيت واحد قادر على تحقيق نمو شعر أسرع أو أطول بشكل سحري.

هل زيت السمسم يطول الشعر
مصدر الصورة موقع Freepik

ومع ذلك، يمكن أن يكون زيت السمسم مفيدًا لصحة فروة الرأس والشعر بشكل عام. فهو يحتوي مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد في تغذية فروة الرأس وتقوية الشعر.

ما هي فوائده؟

يمتلك زيت السمسم العديد من الفوائد المحتملة للشعر، من هنا أهمية الإلتزام بروتين العناية بالشعر. فإليك بعض هذه الفوائد:

  1. ترطيب الشعر: يحتوي زيت السمسم مركبات طبيعية تعمل على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان. يمكن استخدامه كمكوّن في ماسك الشعر أو كزيت تدليك فروة الرأس لترطيب الشعر الجاف والمتقصف.
  2. تقوية الشعر: تركيبته غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر، ويمكن أن يساهم استخدامه في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه.
  3. مكافحة تلف الشعر: يعمل زيت السمسم على تهدئة فروة الرأس والحدّ من التهاباتها، مما يساعد على التقليل من تلف الشعر وتهيج فروة الرأس.
  4. تعزيز نمو الشعر: يحفز زيت السمسم نمو الشعر، ويمكن أن تلاحظي تحسنًا في كثافة شعرهك بعد استخدامه بانتظام.
  5. مكافحة قشرة الشعر: توفر الخصائص المضادة للالتهابات في زيت السمسم تأثيرًا محتملاً في علاج قشرة الشعر والحكة المرتبطة بها. يمكن استخدامه كجزء من روتين العناية بالشعر لتهدئة فروة الرأس وتقليل ظهور القشرة فيها.

إذًا يمكنك أن تعتمدي على زيت السمسم للعناية بالشعر، ونذكرك أيضًا بفوائد زيت السمسم للوجه واليدين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية