سؤال اليوم: هل فيتامين د يسمن الوجه؟

هل فيتامين د يسمن الوجه

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل فيتامين د يسمن الوجه؟ سنكشف لك اليوم عن هذه المجموعة من الفوائد وكيفية استعماله بطريقة صحيحة لتتخلصي من شوائب البشرة، علمًا أنه يمكنك أن تعتمدي على أفضل كريم لتسمين الخدود من الصيدلية.

ias

يتبر الفيتامين د من الفيتامينات الأساسية والضرورية سواء للاهتمام بصحتك أو تقديم العناية المتكاملة ببشرتك، وبالتالي سنكشف لك عن إذا كان يسمن الوجه.

حقيقة أم شائعة؟

قد تلاحظين على تناول الفيتامين د بانتظام أنه ساعدك على توحيد لون البشرة وأصبحت أكثر نضارة وجمالًا، لذلك، ترغب الكثير من النساء في استعماله، لكن الحقيقة أنه لا يؤدي إلى تسمين الوجه.

فوائد الفيتامين د الصحية
مصدر الصورة موقع Freepik

وقد أشار الخبراء إلى أن تناول الأغذية والمشروبات الغنية بالفيتامين سي بالإضافة إلى تناول الحليب الدافئ مع الشوفان، كما يمكن تناول حبوب الخميرة التي تساعدك على تسمين الوجه.

فوائد الفيتامين د

يمكن أن يمنحك الفيتامين د العديد من الفوائد على البشرة، سنطلعك عليها في ما يلي:

  • الحفاظ على صحة العظام: يساعد الفيتامين دي على امتصاص الكالسيوم والفوسفور وهما عنصران أساسيانفي مجال تقوية العظام وتعزيز صحة العمود الفقري.
  • الحفاظ على صحة البشرة: يعمل الفيتامين د بشكل أساسي على التقليل من تهيج البشرة والتخلص من المشاكل الجلدية وبالتالي تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • مكافحة الأمراض: يعمل الفيتامين دي على تعزيز صحة الجهاز المناعي وبالتالي يلعب دورًا أساسيًا في مقاومة الأمراض والحفاظ على صحتك.

مع هذه المجموعة من النصائح ستجعلين الفيتامين د أساسًا في مجال العناية بالبشرة، واطلعي أيضًا على هل نقص فيتامين د يسبب هالات سوداء؟ 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية