هل يستحق مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" هذه النهاية؟

هل يستحق مسلسل زوجة واحدة لا تكفي هذه النهاية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لهدى الحسين hudahussain@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”، الذي تصدر محركات البحث، بسبب الجدل الذي اثير حوله، فهل فعلًا يستحق هذه النهاية؟

ias

في حادثة تعتبر فريدة من نوعها، تم إحالة أبطال المسلسل إلى النيابة العامة، وسط استهجان قسم من الجمهور، بسبب عدم تمثيل العمل للواقع الكويتي.

إلى الواجهة مجددًا

منذ بدء أولى حلقاته، أحدث مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”، الكثير من الجدل حوله، بسبب ما تضمن العمل من كلمات ومشاهد لا تمت إلى الواقع العربي بشكل عام والكويتي بشكل خاص.

ليست المرة الأولى التي تتعرض بها المسلسلات الرمضانية للنقد, لكن هذا العمل الذي يحكي عن قصة تدور أحداثها في الكويت، عاد إلى الواجهة مجددًا، حيث قالت إحدى الصحف المحلية، إن وزارة الإعلام والنيابة العامة دخلتا على خط الجدل الذي تسبب به.

وبحسب بعض المواقع الصحافية، فإن وزارة الإعلام أحالت ” ١٤ فنانًا وكاتبه للنيابة، شاركوا بعمل درامي يبث في إحدى المحطات الفضائية أساء للمجتمع الكويتي”.

وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية “إحالة صناع المسلسل إلى النيابة العامة، وذلك لاتهامهم بالإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي”.

كما قررت الوزارة “إيقاف كل الممثلين المشاركين في العمل عن التمثيل في أي أعمال فنية بالكويت سواء مسرحية أو فنية”.

ونشرت وزارة الإعلام الكويتية بيانا ذكرت فيه: “قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي، إنه تم وقف كل من شارك في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي أو أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال مسرحية تعرض في الكويت”.

هل يستحق العمل هذه العقوبة؟

قسم قرار وزارة الإعلام، رأي الجمهور ما بين معارض ومؤيد للقرار، حيث تصدر هاشتاغ زوجة_واحدة_لا_تكفي محركات البحث، وجميع مواقع التواصل الإجتماعي.

فمنهم من اعتبر أن العمل دخيل على الواقع العربي، كما أنه مشابه للأعمال الغربية، التي تحاول إسقاط كل هو غريب عن الثقافة العربية في مجتمعاتنا.

أما القسم الآخر فاعتبر أننا بتنا في عصر منفتح جدًا بسبب سيطرة التكنولوجيا عليه، وما شهدناه من أحداث في العمل تلامس واقعنا العربي، ويجب البدء في التحدث عن هذه الأمور بشكل علني وشفاف.

وبمعزل عن إبداء الرأي، هل فعلًا يستحق المسلسل هذه النهاية؟ وهل يستحق كل من شارك فيه هذه العقوبة؟

ومن هنا، إليك افضل مسلسلات خليجية في رمضان 2024!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية