هيئة الأزياء توقع مذكرة تفاهم مع معهد "مارانجوني" العالمي لافتتاح فرع في الرياض

شراكة بين هيئة الأزياء معهد "مارانجوني" العالمي

مصدر الصورة: حساب FashionMOC@

عُقد في الرياض موتمر صحفي لتوقيع هيئة الأزياء مذكرة تفاهم مع معهد “مارانجوني” العالمي لافتتاح فرع للمعهد في الرياض.

ias

سيصبح هذا المعهد أول مجموعة دولية للتعليم العالي في المجالات الإبداعية التي سيتم افتتاحها في الرياض، والذي سيركز بشكل خاص على الأزياء والرفاهية، وحول آخر أخبار الموضة السعودية تابعي مصممون من انحاء السعودية يعرضون ابداعاتهم في معرض إيميرج في المكسيك.

أهداف المعهد وبرامجه التعليمية

بحضور من المديرة الإدارية لمعهد “مارانجوني” العالمي للأزياء ستيفانيا فالنتي، والرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء في وزارة الثقافة السعودية بوراك تشاكماك، وجرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، وتأتي عهذه الخطوة تماشيًا مع رؤية المملكة التي تسعى لتطوير الأزياء الفاخرة المحلية لتكون حاضرة في بلدان العالم.

ستتركز مهمة المعهد في السعودية على تنمية المواهب المحلية وتمكين المرأة وتوظيفها، سعيًا لجعل السوق السعودي أحد أكثر الأسواق ديناميكية في العالم، واستقطاب المستهلكين والمبدعين من الشباب، كما يهدف معهد “مارانجوني” إلى تقديم خدمات تعليمية رفيعة المستوى تتيح للعلامات التجارية العالمية والمحلية فرصة تطوير المهارات الإبداعية والإدارية في مجال الأزياء والرفاهية والعطور، إضافة إلى مستحضرات التجميل والترويج المرئي، بهدف دعم تطوير منظومة الأزياء والرفاهية في السعودية.

وسيقدم المعهد برنامج أكاديمي يتضمن شهادة دبلوم لمدة 3 سنوات، في مجلات هي: تصميم الأزياء، وإدارة الأزياء، ومنتجات الأوياء، والتوجيه الإبداعي في الأزياء، إضافةً إلى إدارة العطور ومستحضرات التجميل والتصميم الداخلي.

ومن المتوقع أن يفتح المعهد أبوابه في مدينة الرايض خلال عام 2025، وسيتم اعتماد هذا المعهد من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (TVTC)، وبهذا سينضم هذا المعهد إلى قائمة كليات ومعاهد سعودية لدراسة تخصص تصميم الأزياء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية