هيئة الأفلام تُعلن ترشح الفيلم السعودي "أغنية غراب" للمنافسة على جوائز الأوسكار

هيئة الأفلام تُعلن ترشح الفيلم السعودي "أغنية غراب" للمنافسة على جوائز الأوسكار

مصدر الصورة: حساب FilmMOC@

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن ترشح الفيلم السعودي الروائي الطويل ” أغنية الغراب” للمخرج محمد السلمان، للمنافسة في مسابقة جوائز الأوسكار عن فئة أفضل فيلم دولي.

ias

جاء ترشيح هذا الفيلم بناءً على اختيار اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار والتي يترأسها الرئيس التنفيذي للهيئة عبد الله آل عياف، والمخرجة هيفاء المنصور، والمخرجة هناء العمير، والمخرجة شهد أمين، والممثلة عهد كامل، وكذلك الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر محمد التركي، تذكري أيضًا فيلم  “حدّ الطار” الذي ترشح سابقًا لجائزة الأوسكار العالمية.

موعد الإعلان عن القائمة الأولية

بهذا الترشيح سيدخل الفيلم ضمن منافسة مع أفلام من بقية دول العالم، والتي سيجري بها تصفية وفرز الأفلام على عدة مراحل، قبل الإعلان عن القائمة الأولية، ومن ثم النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون، المسؤولة عن منح جوائز الأوسكار، وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل الدورة الـ 95 التي ستُقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس يوم 12 مارس من عام 2023م.

وأعرب المخرج محمد السلمان عن فرحته بترشح فيلمه لجوائز الأوسكار، مؤكدًا فخره بتمثيل وطنه بهذا الفيلم، منوهًا لجهود العاملين في قطاع الأفلام السعودية، والذين يجنون ثمار نمو متسارع للسينما السعودية.

يجدر الذكر أنه يحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد فقط من إنتاجها لمسابقة الفيلم الدولي في الأوسكار، حيث تتكون القائمة الأولية من 15 فيلم فقط سيتم الإعلان عنها في 21 ديسمبر المُقبل.

أخيرًا، الق نظرة على “الرحلة” أول فيلم سينمائي سعودي عربي يُعرض في المسرح الصيني في هوليوود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية