هيئة الغذاء والدواء السعودية تنشر توضيحًا هامًا عن رموز عبوات منتجات التجميل

Person, Woman, Adult

هيئة الغذاء والدواء السعودية تنشر توضيحًا هامًا عن رموز عبوات منتجات التجميل

أصدرت هيئة الغذاء والدواء السعودية توضيحًا هامًا فيما يخص دلالات الرموز المكتوبة على عبوات منتجات التجميل الموجودة في الأسواق.

ias

جرى التشديد من خلال المنشور الخاص بالهيئة في حسابهم على منصة “تويتر” إلى ضرورة احتواء عبوات مستحضرات التجميل على بطاقات تعريفية توضح المعلومات الخاصة بالمنتج، وسبق وأن حذرت الهيئة من  استخدام منتجات تبييض البشرة لفترات طويلة.

معلومات عبوات مستحضرات التجميل

أكدت هيئة الغذاء والدواء في المملكة على ضرورة أن تحتوي عبوات مستحضرات التجميل على بطاقات تعريفية توضح معلومات المنتج، وتكتب باللغة الإنجليزية أو العربية، ومن هذه المعلومات: أسم المنتج والعلامة التجارية، ووظيفة المنتج، وطريقة إستخدامه، وبلد المنشأ، وتاريخ الإنتاج ومدة صلاحيته، وكمية المنتج في العبوة، وتعليمات التخزين، وتحذيرات وتنبيهات الإستعمال.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة الإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بالمنتجات التي لا تنطبق عليها هذه الشروط، إضافة إلى ذلك تم توضيح دلالات الرموز الموجودة على العبوات من خلال منشور آخر، مؤكدين أهمية إلمام المستهلكين بمعاني هذه الرموز لمعرفة مدة صلاحية استخدام المنتج، وإمكانية إعادة تدوير العبوة بعد إستخدامها، والتحذير من قابلية الإشتغال، وغيرها من المعلومات الضرورية التي يجب على المستخدمين معرفتها قبل الشراء وأثناء الإستعمال.

ولأننا نتحدث عن التحذيرات المهمة التي تصدرها هيئة الغذاء والدواء في السعودية تابعي معنا تحذيرهم من نوع معين من مصحح الحواجب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية