واجهة الرياض تستعد لفعاليات موسيقية وأوبرالية متنوعة

واجهة الرياض تستعد لفعاليات موسيقية وأوبرالية متنوعة

مصدر الصورة:حساب وزارة الثقافة على تويتر MOCSaudi@

تستعد واجهة الرياض لسلسلة من الفعاليات الموسيقية والأوبرالية المتنوعة، ابتداءً من يوم 20 إلى 31 مارس الجاري، وذلك بتنظيم من وزارة الثقافة السعودية.

ias

ضمن فعاليات موسم الرياض وتحت مظلة برامج جودة الحياة، تنظم وزارة الثقافة حزمة من العروض والفعاليات الموسيقية والفنية المتنوعة على أراضي ميدان الثقافة في الرياض، وبخصوص الحديث عن جهود وزارة الثقافة اطلعي علىاختتام كأس السعودية في نسخته الثالثة 2022 وتتويجها الحقيقي لهوية المملكة.

عروض وفعاليات موسيقية تستقطب أصحاب الذوق الرفيع

تستعد مدينة الرياض لموجة من فعاليات الفن الراقي، والتي جاءت من مسارح عالمية وعربية أصيلة، ستستهوي بلا شك هواة الفن والعروض المسرحية، وأليك قائمة بأهم ما سيتم عرضه الفترة المُقبلة:

  • عرض للفنانة الشهيرة “ويتني هيوستن” بتقنية “الهولوغرام” الثلاثية الأبعاد، والتي سيتم بها استعراض نبذة عن حياتها وعن أهم إبداعاتها الفنية.
  • عرض “الإلهام” الذي تقدمه فرقة “تودس” وهو عبارة عن عرض مسرحي استعراضي بأنماط متنوعة.
  • فعالية “كسارة البندق” العالمية الشهيرة، التي ستتيح للزوار فرصة التعرف على قصة “كسارة البندق” التي تم تأديتها لأول مرة على المسرح عام 1892م.
  • فعالية ” حكاية جاز” وهي عبارة عن عرض مسرحي موسيقي راقص، يستعرض رحلة تطور فن الجاز عبر الأزمان.
  • فعالية “بحيرة البجع” أحد أهم أعمال الروسي تشابكوفسكي.
  • فعالية الموسيقى الفيلهارمونية العربية مع رشا رزق، بمشاركة 46 عازفًا من الأوركسترا الدولية، بقاعة تتسع لأكثر من 1400 شخص.
  • عروض “برود واي” الموسيقية، إلى جانب عرض لـ “خوسيه كاريراس”.

وحول الحديث عن تزايد الإهتمام بتقديم العروض الموسيقية و الحفلات الفنية بتقنيات حديثة في الآونة الأخيرة في المملكة تابعي موسم الرياض يحتفل بمسيرة الفنانة نوال الكويتية بتقنيات تٌقدم لأول مرة في الوطن العربي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية