وسط استفسارات المتابعين، أين تم تصوير مسلسل "الحشاشين"؟

أين تم تصوير مسلسل الحشاشين

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لموقع الحشاشين hashashinseries@ على انستغرام

نخبركِ اليوم، وسط استفسارات المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، أين تم تصوير مسلسل “الحشاشين” الذي أصبح ترند من أول حلقة عرض له. وقد يهمكِ الإطلاع على أوجه الشبه بين مسلسل “النار بالنار” ومسلسل “نقطة انتهى”

ias

والجدير بالذكر أن هذا المسلسل مأخوذ من وقائع حقيقية من القرن الـ11، ويدور حول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، حيث أخذ أصداًء كبيرة، بسبب تواجد نخبة من النجوم العرب فيه، فضلًا عن إنتاجه الضخم الذي يبهر العين.

التصوير تمّ في 3 قارات


نالت الحلقة الأولى من مسلسل الحشاشين إعجاب الآلاف من المتابعين. حيث تصدرت تريند منصة «إكس»، وعلق العديد معبرين عن انبهارهم بالتصوير والمشاهد التي ظهرت في أحداث الحلقة، وتساءل البعض عن مكان تصوير أحداث المسلسل، خاصةً و أن بعض مشاهده ظهرت في الجبال وبعض القلاع.

تم تصوير المسلسل في 3 قارات، كما ذكر المخرج بيتر ميمي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

حيث جرى تصويره في عدد من الدول العربية وهي مصر، لبنان، المغرب، وسوريا. و استُخدمت فيه الآلاف من قطع الملابس وآلاف من قطع السلاح. كما تم الإستعانة بفريق متخصص في المعارك والحروب. وقد يهمكِ الإطلاع على ماغي بو غصن تستنسخ شخصية رضوى الشربيني في مسلسل ” ع أمل”.

أخطاء تاريخية

لاحظ عدد من متابعي المسلسل وجود أخطاء تاريخية كثيرة، خاصةً فيما يتعلق بطرز القلاع والمباني التي جرى فيها تصوير الأحداث، والتي ترجع إلى العصر المملوكي.

واللافت أن مسلسل الحشاشين من بطولة باقة من النجوم العرب منهم ” كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وعدد من الوجوه الشابة.

السيناريست والروائي المصري عبدالرحيم كمال، كان قد أدلى بتصريحات تلفزيونية سابقة، أن العمل كان مقرر عرضه في رمضان 2023 الماضي، ولأسباب خارجية تم تأجيله، مما ساعده على العمل بشكل أكثر وأوسع لوضع أفضل اللمسات الفنية والدرامية. وقد يهمكِ الإطلاع على المخرجة رشا شربتجي تنشر فيديو عن كواليس تصوير “ولاد بديعة”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية