وفاة الشيخ سعيد بن زايد وإعلان الحداد في الإمارات 3 أيام

وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

مصدر الصورة وكالة الامارات

نعى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أخاه الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان الذي توفي صباح اليوم الخميس بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الإمارتية، هذا وكان قد توفي منذ حوالي عام رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ias

وقد أعلن ديوان الرئاسة في الإمارات في بيانٍ رسمي الحداد لمدة ثلاثة أيام مع تنكيس الأعلام إعتبارًا من يوم الخميس وحتى يوم السبت.

تفاصيل وفاته

كان ديوان الرئاسة في الإمارات أعلن في وقت سابق، يوم السبت الماضي، أن الشيخ سعيد بن زايد يمرّ بوعكة صحية، ولم يكشف عن أي تفاصيل متعلقة بالموضوع.

وبحسب تقرير نشرته جريدة الاتحاد الاماراتية، فإن الشيخ سعيد بن زايد هو من مواليد عام 1965، وهو الابن السادس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات، وقد حصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصادية في العام 1988 من جامعة الإمارات.

تمّ تعيين الشيخ سعيد في دائرة التخطيط في أبوظبي كما شغل منصب رئيس دائرة الموانئ البحرين بين العام 1991 و1996، كما مثل الشيخ زايد في العديد من الزيارات الرسمية الدولية.

كان الشيخ سعيد يهوى الرياضة عمومًا وكرة القدم خصوصًا، وهو من أهم الداعمين لهذه الرياضة في الإمارات، إذ تولى رئاسة إتحاد كرة القدم الإماراتي بين العام 2002 و2003.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية