#حكايتك تلهمنا: ياسمينة تقابل زينب العقيبي في لقاء جمع حب الحياة والذات والتحدي!

#حكايتك تلهمنا: ياسمينة تقابل زينب العقيبي في لقاء جمع حب الحياة والذات والتحدي!

في سلسلة حكايتك تلهمنا، قابلت ياسمينة زينب العقيبي في لقاء جمع حب الحياة والذات والتحدي، حيث كشفت لنا تفاصيل تجربتها الحياتية المذهلة وتعاونها مع ذي بودي شوب، ويأتي ذلك بعدما نشرنا لك في يوم المرأة العالمي حكاية أمل مع دارين بربر، وحكاية ثقة مع غالية أمين، وحكاية تميّز مع شهد أمين. .

ias

مبروك التعاون مع ذي بودي شوب، ماذا يعني لك هذا التعاون؟

اشعر بسعادة بالغة وفخر لكوني جزءاً من هذه الحملة، شعرت بالامتنان الشديد عند اختياري، وحينها قلت لنفسي"انظري إلى أين يمكن أن يأخذك حب الذات!" ولن أكون حيث أنا اليوم إذا لم يكن لدي حب لذاتي، رحلة عملت بجد من أجلها. لقد كان من الرائع قراءة قصص الجميع من خلال هذا الهاشتاغ لأنها عميقة حقاً وهذا هو المعنى الحقيقي للجمال حيث يبدأ كل شيء بحب الذات ويسمح لك بالحصول على انعكاس أعمق عن نفسك. تهدف الحملة أيضاً إلى تحقيق مليون فعل من حب الذات وأنا متفائلة حقاً أننا نستطيع تحقيق ذلك، وما هو أفضل من العمل على شيء يتعلق بجمالك الداخلي وسعادتك الداخلية وقوتك؟

أين يبدأ حب الذات؟

يبدأ حب الذات في سن مبكرة جداً حيث يستمر في النمو بينما نكبر وحتى نغادر هذه الأرض. إنها رحلة طويلة ولكنها جميلة، خاصة عندما تصلين إلى مرحلة في حياتك تقدّرين فيها كل ما أنت فيه وتكوني قادرة على التغلب على أي تحديات تعترض طريقك.

> تهدف الحملة مع ذي بودي شوب إلى نشر حب الذات، وتحفيز الناس على الاعتناء بأنفسهم، ومشاركة رحلاتهم من خلال هاشتاغ SelfLoveUprising#

أخبرينا أكثر عن الحملة وهاشتاغ SelfLoveUprising#:

لقد كان من الرائع قراءة قصص الجميع من خلال هذا الهاشتاغ لأنها عميقة حقاً وهذا هو المعنى الحقيقي للجمال حيث يبدأ كل شيء بحب الذات ويسمح لك بالحصول على انعكاس أعمق عن نفسك. تهدف الحملة أيضاً إلى تحقيق مليون فعل من حب الذات وأنا متفائلة حقاً أننا نستطيع تحقيق ذلك، وما هو أفضل من العمل على شيء يتعلق بجمالك الداخلي وسعادتك الداخلية وقوتك؟

كيف تستطيع زينب العقابي أن تعزز إيصال رسالة حب الذات الى كل شابة وامرأة؟

حب الذات هو أكثر من عملية تعلّم يمكن أن تساعدك على اكتشاف نفسك والحصول على هذا النوع من الوعي الذاتي. كما يستلزم أيضاً أن يكون لديك شغف لتطوير نفسك وإنشاء علاقة جيدة مع نفسك. يتيح لك حب الذات أن تكوني في سلام ورضا عن نفسك وتحترميها. لذلك، عندما نقول "انتفاضة حب الذات" فهذا يعني بحب الذات أنك ترتفعين وتنمين وتحققين.

تعرضك لحادث الإنفجار أدى الى خسارة رجلك وأنت في السابعة، كيف استطاعت زينب أن تلملم جراحها وتعود قوية كما أنت اليوم؟

ما من أسلوب واحد للمواجهة في الحياة. فلكل مشكلة ظروفها، وبالتالي طريقة لمواجهتها. الأمر مرتبط بعمر الشخص، وتجارب الحياة والقيمة الذاتية، والدعم الممكن الحصول عليه من العائلة والأصدقاء، والظروف التي يعيشها هذا الشخص. أستطيع القول انه عندما تواجهني أية مشكلة كبيرة، أحاول استيعابها، وفهم حيثياتها او التفكير فيها. امنح نفسي الوقت الكافي للتفكير في كيفية مواجهة التحدّي. أما الخطوة الثانية فتكون حتمًا رد الفعل أو التصرّف الميداني. أتمنى غالبًا أن يكون ردّ فعلي إيجابيا وأنجح في تخّطي المشكلة وجعل التحدّي سهًلا تواجهين الكثير من التحدّيات والنتيجة مُرضية بالنسبة إليّ.

من كان خلف زينب المليئة بالتحديات وحب الذات والحياة؟

كنُت طفلة صغيرة في السابعة من عمري حين تعرّضت للحادث وبُترت ساقي. ذات يوم، وفيما كنت في صف الرابع الابتدائي أقف صباحًا في المدرسة مع رفاقي التلاميذ وأغني معهم، سقطت ساقي الاصطناعية فجأة، وتوجّب عليّ فورا القفز من ذلك المكان على ساٍق واحدة والذهاب لمكتب المدير. في ذلك الوقت، لم يكن هناك هواتف خليوية في بغداد، ولم يكن سهلا إبلاغ أمي بما حصل، ولذلك مرّ بعض الوقت قبل أن تأتي إلى المدرسة.ولم يكن الأمر سهلا بالنسبة إليّ كطفلة. عندما وصلت أمي، عانقتني بشدّة وبكت كثيرًا، ولذلك ما زلت أذكرتلك اللحظة حتى اليوم. دمعة أمي ليست سخية، ولذلك عندما رأيتها تبكي، شعرت انه يجدر بي التحّلي بالقوة لأجلها أوًلا ولأجلي ثانيًا. واستطيع القول إن هذه الحادثة جعلتني أكبُر و أنضج بسرعة.

> أدعو كل شخص يواجه تحدّيًا أو مشكلة كبيرة إلى أن يفكر قليلا في هذه المشكلة وظروفها، ويعرف قيمة نفسه وقدرته على المواجهة، ويباشر من ثم في اتخاذ الخطوات العملانية التي أتمنى دومًا أن تفضي إلى نتائج إيجابية.

ما الدور الذي تؤديه الرياضة في حياتك وهل تحفزك أكثر على حب الذات؟

بالطبع تحفز الرياضة على حب الذات. أنا اعشق الرياضة. فهي تجعل الإنسان أكثر سعادة وقوًة على الصعيدين الجسدي والنفسي، وتجعلني شخص أكثر طموحًا بحيث ابحث دومًا عنّ أشياء جديدة لتجريبها تجعل الأدرينالين يتًدفق في جسمي. وتجدر الاشارة الى انها لا تقتصر على الصالات الرياضية فقط، وإنما هناك العديد من الأنواع الممكن ممارستها أينما كان.

ما سرّ هذه الإبتسامة العريضة التي ترافقك دائماً؟ وما سرّ القوة التي يشعر بها أي شخص يقابلك؟

اعتقد أن القوة تصبح متأصلة في الإنسان عندما يواجه مصاعب الحياة وتحدّياتها. وأنا شخصيًا استمد قوّتي من التجارب المؤلمة التي صنعتني وصقلتني.

ونختم مع السلسلة ذاتها وموضوع عن نساء سعوديات أظهرن أن نجاح المرأة لا حدود له

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية