ياسمينة تنقل إليك لائحة الفائزين بالغولدن غلوب 2015

فاز فيلم  ‭Boyhood‬ بجائزة غولدن غلوب 2015 عن فئة أفضل فيلم درامي خلال الحفل الذي أقيم الليلة الماضية في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ias

وقد فاز فيلم  ‭The Grand Budapest Hotel‬ للممثل رالف فاينس بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي.

 

وانتزع إيدي ريدمين جائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم ‭ The Theory of Everything ‬. وفازت جوليان مور بجائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها في فيلم  Still Alice .

واقتنص الممثل مايكل كيتون جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي عن دوره في فيلم Birdman ‬.

 

وفازت إيمي أدامز بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي عند دورها في فيلم‭ Big Eyes ‬.

وحصل جي.كيه سيمونز على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ‭ Whiplash ‬وفازت باترشيا اركيت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن أدائها في فيلم Boyhood. كما اختير ريتشارد لينكليتر كأفضل مخرج عن الفيلم نفسه.

وقد فاز الفيلم الروسي ‭ ‬‭ Leviathan‬بجائزة أفضل فيلم أجنبي.

 

                  ما هي أغرب الجوائز التي تُعطى في العالم؟

 

وأصبح الحفل الذي تنظمه جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود منصة لدعم حرية التعبير عقب الهجوم الدموي على صحيفة شارلي ابدو الفرنسية.

وظهر الممثل والمخرج جورج كلوني وهو يضع على بدلته شارة عليها عبارة "أنا شارلي". وقال في إشارة إلى المسيرة الضخمة التي شهدتها باريس يوم الأحد: "لقد شاركوا في مسيرة دعماً لفكرة اننا لن نسير خائفين. أنا شارلي".

ووضعت هيلين ميرين قلماً على فستانها الأحمر وتحدث جاريد ليتو بالفرنسية دعماً لرسامي الكاريكاتير الذين قتلوا في الهجوم على مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة.
ولعبت السياسة دوراً بارزاً في كلمات الحضور وقال تيو كينجما رئيس الجمعية "كصحفيين دوليين ندرك أهمية حرية التعبير الفني". وأضاف : "معا سنقف متحدين ضدّ أي شخص يريد قمع حرية التعبير في أي مكان من كوريا الشمالية إلى باريس".

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية