3 حقائق جمالية عن شفرة الحلاقة

للشفرة فوائدها أيضاً على بشرة النساء

لطالما كان الشعر الزائد في الوجه والجسم من ابرز مشاكل النساء العربيات او اللواتي يسكنّ محيط الشرق الأوسط. مفاجأتنا لكِ اليوم ليست عن ازالة الشعر، لكنك لن تخافي بعد الآن من استعمال شفرة الحلاقة على وجهك وليس لازالة الشعيرات فقط بل لفوائد جمالية أخرى. تسألين كيف؟ إقرأي التالي:

ias

ليس غريباً أن نتفاجأ بمرأة تحلق وجهها لكنّ الخبر الصادم في الموضوع، أنّ هذه الطريقة هي الأفضل للتخلص من الجلد الميت ولإعطاء بشرتك نضارة لا مثيل لها.

للمزيد: 5 إستعمالات جمالية رائعة لمكعّبات الثلج

يجدر الذكر أنّ عدداً من السيدات اللواتي جرّبن هذه الطريقة لم يخفن من احتمال تكاثر الشعر بل على العكس، يشعرن بالامتنان أنهنّ تعرّفن على هذه الحيلة الجمالية. فالمرأة في عمر معيّن خاصة بعد انقطاع الطمث، تعاني من مشاكل في الهرمونات وزيادة في نموّ الشعر الغير مرغوب به. وعند الحلاقة، تفرز البشرة الكولاجين الذي يساعد في تجديد الخلايا، وبذلك يؤخّر ظهور التجاعيد.

اقرأي أيضاً: أسوأ أخطاء التجميل التي ترتكيبنها عند إزالة الشعر

لذلك، ننصحك عزيزتي، باللجوء إلى أسهل الطرق الموجودة بين يديك لتحافظي على بشرة شابة تشرق لمعاناً. يمكنك أن تكرّري العمليّة مرّة أو مرّتين في الأسبوع ، بحسب الحاجة والنتيجة المرجوّة، خاصّة وانّ استعمال الشفرة على الوجه لا يسبّب بالاحمرار كما يفعل الشمع او الحلاوة. إن كنت في الثلاثينيات من عمرك، فقط تأكّدي من عدم تمرير الشفرة على الوبر الذي لا يزعجك لتفادي تكاثره واحرصي على تطبيق المرطّب بعد كل مرّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية