3 خلطات طبيعيّة تعيد الحياة لشعرك المتقصّف!

كيف اجعل شعري ناعم | خلطة تنعيم الشعر

لا تظّني أن اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك، قادرٌ أن يحّل المشكلة التي تعانين منها، خصوصاً إذا كان تقصّف الشعر هو المشكلة، لأنّه يحتاج إلى عناية مضاعفة مرتكزة إلى العناصر الطبيعيّة، وهنا نقدّم إليك مجموعة من الخلطات المفيدة والمغذيّة التي تحارب تقصّف شعرك:

ias

خلطة البيض والعسل والزيتون: اخلطي ملعقة طعام من العسل، مع بياض بيضةإذا كان شعرك دهني، أو صفار بيضة اذا كان جافاً أو عاديّاً، ومن ثمّ وبعد التحريك جيّداً، أضيفي إليهما ملعقة طعام من زيت الزيتون، وأكملي عمليّة التحريك، حتّى تجدي أنّ المكونات تماسكت جيّداً، وضعي هذه الخلطة على شعرك لمدة ساعة أو ساعة وربع، واحرصي على لف شعرك بغطاء من النايلون، وبعدها اغسليه جيّداً.

خلطة اللبن: اخلطي ملعقة طعام من اللبن، مع ملعقتي طعام من العسل وملعقتي طعام من زيت الزيتون، وبعدها أضيفي إلى المكونات ملعقتين من أي نوع كريم للشعر، وكوب صغير من الماء الدافئ، واخلطيها جيّداً حتّى تجانسها، وادهنيها على شعرك لمدة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً. ولتتأكدي من النتيجة المرجو تحقيقها، كرري هذه الخلطة مرة أسبوعيّاً، ولاحظي الفرق بعد شهر واحد.

خلطة الموز وزيت اللوز: اهرسي حبةً من الموز جيداً ثم أضيفي إليها القليل من زيت اللوز، و ضعي المزيج على شعركِ من الأطرافِ إلى الجذور، وبعدها غطي شعرك و اتركيه لمدّة نصف ساعة ثم إغسليهِ جيداً. وكرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية