3 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ منطقة تحت العين

3 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ منطقة تحت العين

3 طرق طبيعية لعلاج انتفاخ منطقة تحت العين

تتعدد أسباب تورم العينين، فهي إما تظهر نتيجة الإجهاد المزمن، قلة النوم والضغط، أو بسبب احتباس للسوائل، حساسية تجاه فصل معين، أو بكل بساطة قد تكون عاملاً وراثياً. كما أن تلوث الهواء والدخان وبعض العطور ومثبتات الشعر والصابون لها ردات فعل تحسسيه تؤدي الى التورم. إليك هذه الطرق المختلفة والبسيطة لتتخلصي من إنتفاخ العينين.

ias

 

1- العلاج بالثلج لفي قطعتي ثلج في قماشة ناعمة، وضعيهما على عينيك لفترة دقيقتين على أن تعيدي الكرة كلما دعت الحاجة، وسرعان ما ستلاحظين فرقاً كبيراً. إذ إن برودة الثلج تساعد على تهدئة التوهج في منطقة حول العينين وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، كما أنها مثالية أيضاً لمعالجة الهالات السوداء. حل مثالي لعلاج الانتفاخ قبل وضع الماكياج.

 

2- العلاج بالشاي إغلي كمية من المياه، وضعي فيها غلافين من الشاي لمدة دقيقة واحدة، ثم اعصريهما لتتخلصي من السائل بداخلهما، وقومي بوضعهما في الثلاجة لمدّة 10 دقائق. ضعيهما بعد ذلك على عينيك واسترخي لمدّة 20 دقيقة. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك استعمال الكيس الواحد لأكثر من مرة شرط أن تتركيه في البراد.

 

3- شرائح الخيار يعمل الخيار على تهدئة التورّم، وهو يحتوي على مضادات للأكسدة، كما ويساعد على تنشيط الدورة الدموية. ضعي حبّة من الخيار في البراد ثمّ قومي بتشريحها إلى دوائر رقيقة لكي تلتصق بالعين عند وضعها، وضعيها على عينيك لمدّة 10 دقائق فتشعرين فوراً بأن التورّم قد بدأ بالزوال وبأن منطقة حول العين قد أصبحت أكثر بياضاً.

 

إحصلي أيضاً على بشرة نقية بثلاث خطوات فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية