3 عادات تظنين أنها صحية لكنها في الحقيقة تتلف أسنانك

3 عادات تظنين أنها صحية لكنها في الحقيقة تتلف أسنانك

هل تعلمين أن هناك 3 عادات تظنين أنها صحية لكنها في الحقيقة تتلف الأسنان وتؤدي مع الوقت الى مشاكل كثيرة لم تكن في الحسبان؟ ياسمينة ستكشف لك عن أهمها لاسيما وأن الإبتسامة الجميلة والبيضاء تكون في معظم الأحيان سرّ جمالك وأنت لا تعلمين، لذلك لا بدّ من الإنتباه على بعض العادات المدمّرة منها:

ias
  • غسل الفم بالمياه فور تنظيف الأسنان: عادة بعد الإنتهاء من فرك الأسنان لـ 5 دقائق على الأقل، يتم التخلص من بقايا المعجون العالقة في الفم وبين الأسنان من خلال غسله بالمياه لعدة مرات متتالية. لكن هل تعلمين أن هذه العادة التي تظنين أنها جيدة تزيل مادة "الفلورايد" الذي يخلفه المعجون والمسؤول عن حماية الأسنان؟ لذلك، لا تغسلي فمك بالمياه أبداً ولا تأكلي شيئاً قبل مرور 15 دقيقة على الأقل.
  • تبييض الأسنان في المنزل: فئة كبيرة من النساء تشتري الأدوية المبيّضة من الصيدلية من دون استشارة الطّبيب وتقوم بين فترة وأخرى على اعتمادها من أجل المحافظة على إبتسامة بيضاء ناصعة خالية تماماً من الشوائب. في المقابل عليك أن تعلمي جيداً أن استعمال الدواء بشكل خاطئ يضر بصحة الأسنان ويؤدي الى تزايد حساسيتها وآلامها. من هذا المنطلق تنصح ياسمينة باستشارة الطّبيب والتأكد من طريقة الإستعمال قبل شراء أي منتج. وفي المناسبة إكتشفي أفضل الخلطات الطبيعية التي تساعد على تبييض الأسنان.
  • تنظيف الأسنان لأكثر من مرّتين في اليوم: قد يؤدي تنظيف الأسنان لأكثر من مرّتين في النهار الى مشاكل في اللثة لاسيما إن كنت تفعلين ذلك بطريقة قاسية. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالإكتفاء بغسلها صباحاً وقبل النوم من أجل منع البكتيريا من التراكم .

وأخيراً، إن الإعتناء بصحة الأسنان تعكس بطريقة إيجابية على صحة المعدة وعملية الهضم، فلا بدّ إذاً من عدم إهمالها واستشارة الطّبيب في كل مرّة تشعرين بها في آلام باللثة أو غيرها من العوارض. اكتشفي أيضاً كيفية التخلص من آلام الأسنان طبيعياً ومن دون دواء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية