3 قرارات يجب أن تتخذيها بملئ إرادتك

قرارات يجب أن تتخذيها بنفسك

قرارات يجب أن تتخذيها بنفسك

كثيراً ما نرى أنفسنا اتّخذنا قرارات ومضينا بتنفيذها، بإملاء من المجتمع أو إكراماً لأعزّاء الى قلبنا، أو خوفاً من مواجهة مصير أو حقيقة ما، وهذا جائز في بعض الحالات، ولكنّ ياسمينة اليوم تهتمّ كثيراً لاطلاعك على أهمّ 4 قرارات لا يجوز أبداً أن تكارمي بها أحداً ويجب أن تكون ناتجة عن محض إرادتك، لأنّ فاتورتها قد تكون باهظة الثمن. 

ias

 

                           (اختبري نفسك: الى أية درجة أنت شخصية مستقلّة؟)

 

– الزواج: حين يتعلّق الأمر بقرار يُلزمك حياتك بطولها، كوني متأكّدة أنّك الأولى بإتّخاذه بمعزل عن الشعارات التي يزجّنا المجتمع في قفصها. كيف تتزوجّين من دون أن تكوني جاهزة خوفاً من العنوسة؟ أوليس عدم الارتباط أفضل من الإقبال على خطوة لسنا جاهزين عليها وخصوصاً من الناحية النفسية؟! من سيقوم بالتزاماتك الزوجية يوم تصبحين على اسم رجل ومن سيتحمّل عنك المسؤوليات كلّها ويضحّي ويناضل يومياً لنجاح هذه المؤسسة كي تكارميه في هكذا قرار، أو كي تتزوّجي لاكمال سنّة الحياة وليس اعتماداً على قرار القناعة راعيه الأوّل؟! 

 

– المهنة: أكاد أصاب بالصدمة التامّة’ حين أسمع أن احداً اختار مهنة لاكمال مسيرة والديه أو لأنّ هذه المهنة تتلاءم أكثر مع مكانة عائلته الاجتماعية ممّا تفعل المهنة التي تمنّاها والتي تجسّد حلمه! يجب أن تعرفي عزيزتي أن مهنتك تشكّل نصف حياتك، فتخيّلي فقط أنك تمضين نصف أيامك في مكان لم تختاريه ولم تُريديه في قرارة نفسك. 

 

                               (كيف تجدين مهنة أحلامك؟)

 

– رؤية الأمور بنظرة معينة: إذا كان الله خلقني حرّة ولم يُكرهني على أمر أو اختيار فكيف لي أن أرى الأمور الاّ بقناعاتي الشخصية وبعد تصفية حسابات تجاربي  الخاصّة بي واستخلاص العبر بما يُرضيه ويستجيب الى اعتقاداتي؟ أليس استخفافاً بالعقل الذي وهبني ايّاه حين أقبل بالقرارات المعلّبة والجاهزة؟! هذه هي فلسفتي الشخصية فماذا عن الفلسفة الخاصّة بك في هذا المضمار؟ 

 

                        ( اكتشفي القواسم المشتركة بين جميع نساء الأرض)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية