3 أسباب غير مباشرة تزيدك وزناً من دون أن تبالغي في تناول الطعام

3 أسباب غير مباشرة تزيدك وزناً من دون أن تبالغي في تناول الطعام

هل تعلمين أن هناك 3 أسباب غير مباشرة تزيدك وزناً من دون أن تبالغي في تناول الطعام؟ياسمينة ستكشفها لك حتى تنتبهي منها وتعي جيداً ما عليك أن تفعليه قبل فوات الأوان. واليك من ياسمينة أيضاً أفضل دايت لـ 7 أيام يخلصك من الوزن الزائد

ias

فئة كبيرة من النساء يرين أنفسهن يزدن وزناً من دون أن يغيرن في نوعية أكلهن، ويلجأن فوراً لى الفحوصات المخبرية ليتأكدن من أن لا أسباب صحية تؤدي بهن الى ذلك. زلأن ياسمينة حريصة كثيراً على صحة المرأة النفسية والجسدية، ستكشف لك أهم عامل غير مباشرة تؤدي الى زيادة وزنك.

3 أسباب غير مباشرة تزيدك وزناً

  • عدم استقرار ساعات نومك: من شأن النوم المستقر أن يعزز عملية حرق الدهون في الجسم ليجعلها مستقرة وجيدة، لكن قلة النوم تفعل العكس تماماً كما تعرضك لإدخال المزيد من السعرات الحرارية الى جسمك وحتى لو كانت اختياراتك صحية لكن هذه العادة بعد وقت ستظهر بكيلوغرامات زائدة. لذلك تنصحك ياسمينة بالحرص على النوم يومياً لـ 8 أو 7 ساعات على الأقل حتى تحافظي على عملية أيض سليمة.
  • التخلي عن شرب المياه: حتى ولو كنت تعملين على تناول سعرات حرارية مدروسة، اعلمي أن التخلي عن شرب المياه لن يخلصك كم الدهون الزائدة في الجسم بل على العكس سيجعلها تتكدس ليصبح من الصعب جداً التخلص منها. لذلك ارصي على شرب ليترين من المياه يومياً على الأقل فالأخيرة تكسر الدهون وتذيبها لتجعلها تخرج في البول، ما يعزز عملية حرق الدهون وخسارة الوزن.
  • العامل الوراثي: أكدت الدراسات أن العامل الوراثي يجعل المرأة أحياناً غير قادرة على الحكم بوزنها حتى وإن حرصت على عدم تناول سعرات حرارية زائدة وذلك لأن نسبة الأيض لا تعمل بشكل منتظم أو قوي وذلك لأسباب وراثية. لذلك وإن كنت تعانين من هذه المشكلة فلا بدّ من التحكم بإرادة صلبة وأن تتسلحي بممارسة الرياضة فوحدها قادرة على تقيك من زيادة الوزن.

وأخيراً، إن المشاعر السلبية والتوتر يسببان أيضاً في زيادة الوزن من دون أن تعلمي لأن ذلك يعزز الحاجة لمأكولات غنية بالدهون وحتى لو كانت بكميات قليلة ما يزيدك وزناً من دون أن تشعري . واليك من ياسمينة كيف تحتسبين الوزن المثالي لطولك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية