3 خطوات أساسية طبّقيها قبل استخدام مملس الشعر

مملس الشّعر بعيداً عن هذه الخطوات... كارثة!

لم تعد تقتصر أدوات تمليس الشعر وتصفيفه على الوجود فقط في صالونات التجميل، فلو دخلت غرف الفتيات سترين أن فئة كبيرة منهنّ يمتلكن مجففاً للشعر ومملساً، ما أدى مع الوقت الى ظهور مشاكل الشعر بشكل كثيف. لذلك لا بدّ أن تتعرّفي مع ياسمينة على أهم 3 خطوات عليك اعتمادها والإلتزام بها قبل تمليس شعرك ، لتبقي متألّقة بشعر صحي وكثيف لا شائبة فيه.

ias

بين " الكيرلي" والمالس…أي تسريحة شعر يفضّلها الرجال؟

وتقوم هذه الخطوات على:

تطبيق السيروم الذي يحمي الشعر من الحرارة، واختاري الذي يناسب نوعه. طبّقيه مباشرة بعد الإستحمام وسرّحي شعرك جيداً قبل الإنتقال الى تجفيفه. هكذا تحمين الخصلات بشكل مثالي من الحرارة التي تكسّر أطرافه وتجففها .

تجفيف الشعر جيداً قبل تطبيق المملس ضروري لتحافظي على خصلات صحية، فتعريض الخصلات الرطبة للحرارة العالية مباشرة يؤدّي إلى جفاف الشعر وحرقه. لذلك تنصحك ياسمينة قبل تطبيق المملس باستخدام مجفف الشعر على حرارة معتدلة وتجفيف الفروة والجذور جيداً .

تقسيم الشعر الى أجزاء صغيرة عند تطبيق الفير، وبذلك تحصلين على نتيجة سريعة من دون أن تضطري إلى تمريره لعدة مرات متتالية. لذلك قسّمي شعرك الى قسمين كبيرين، وانتقلي بعدها الى تطبيق المملس على خصلات صغيرة من أسفل الشعر نحو الأعلى فتحصلين على نتيجة سريعة ومثالية.

يذكر أن تطبيق المملس على شعر يحتاج للغسل أمر يؤذي الفروة كثيراً ويسبّب في تساقطها وجفافها. فالحرارة العالية تتفاعل بشكل مضرّ مع زيوت الشعر لتحرقها بشكل مأساوي وتؤدي الى تساقطها مع الوقت.

إقرأي المزيد:بخطوة واحدة قصت شعرها في المنزل… والنتيجة غير متوقعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية