3 قواعد هامة قبل صبغ شعرك

3 قواعد هامة قبل صبغ شعرك

3 قواعد هامة قبل صبغ شعرك

مع إقتراب فصل الربيع، تستعد العديد من النساء لإستقبال هذا الموسم بلون شعر مختلف عن لون فصل الشتاء. لكن قبل أن تطأ قدماك صالون التجميل، هناك أمور هامة يتعيّن عليك القيام بها في المنزل قبل صبغ شعرك:

ias

 

 

      نجمات لم يلق بهنّ الشعر الأشقر

 

 

لا تغسلي شعرك لمدة يومين: كلّما كثُرت كمية الدهون الطبيعية في شعرك، كلّما ثبُت لون الصبغة. إن زيوت الشعر الطبيعية تحمي فروة الرأس والشعر أكثر من أي مادة أخرى في السوق. ففرك الشعر بقوة أثناء الإستحمام يؤذي فروة الرأس، الأمر الذي يسوء عند وضع الصبغة عليه، خصوصاً لصاحبات الشعر الأشقر.

 

 

إلجئي إلى الأقنعة والعلاجات: يوصي معظم خبراء تلوين الشعر بإستخدام الأقنعة المرطبة قبل أسبوعين من موعد تغيير لون الشعر. كلما كان الشعر مرطباً، كلما دام اللون لمدة أطول. كما أن الترطيب يساعد على حماية الشعر من المواد الكيمائية التي يتعرّض لها.

 

 

     أشهر نجمات هوليووود بالشعر البني والأشقر

 

 

تفادي الحرارة: إن الحرارة تؤدي إلى جفاف شعرك وهشاشة أطرافه، وبالتالي تمنعك من الحصول على لون جميل وحيوي. لذلك إمتنعي عن إستعمال مجفّف الشعر وأدوات الشعر الأخرى قبل صبغ شعرك.

 

 

هذه القواعد الثلاث أعلاه تعطيك فكرة حول الطريقة الأفضل للحصول على لون مثالي. تذكري أن تغيير لون الشعر خطوة كبيرة، لكن إن أخذت بعين الإعتبار هذه النصائح ستحصلين على شعر صحي باللون الذي تريدينه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية