3 مستحضرات ماكياج أساسية اصنعيها في المنزل بأقل كلفة

3 مستحضرات ماكياج أساسية اصنعيها في المنزل بأقل كلفة

أصبح الماكياج عنصراً أساسياً في حياة المرأة فهو يبرز جمالها ويساهم في إخفاء عيوب بشرتها. لذلك تنكب النساء على شراء أفضل وأهم المستحضرات التي تمنحها نتائج مثالية من دون أن تلحق الضرر بجمالها الطّبيعي. وبما أن الحاجة الى الماكياج تدعو المرأة في معظم الأحيان الى تبذير الكثير من الأموال، فما رأيك أن تتعرفي مع ياسمينة على أهم 3 مستحضرات أساسية يمكنك صنعها في المنزل بمكونات طبيعية تغذي البشرة ؟ إكتشفيها مع ياسمينة وتعرفي على خطوات صنعها .

ias

الماسكارا والأيلاينر: إحصلي على عدد كبير من نواة التمر (20 حبة) وقومي بتحميصها مستعينة بنار الفحم الحجري. بعدما تصبح سوداء وقابلة للتفتت إطحنيها جيداً وانتقلي الى تصفيتها لتحصلي على بودرة ناعمة جداً. أضيفي على البودرة قطرات زيت الخروع واخلطي المزيج جيداً حتى تصبح التركيبة متماسكة. وهكذا تحصلين في الوقت عينه على كحل أسود خال تماماً من المواد الكيميائية. يمكنك الإستعانة به أيضاً لتطبيق الأيلاينر.

القصة الكاملة خلف تسريحة شعر الليدي ديانا الشهيرة

أحمر الشفاه: اصنعي أحمر الشفاه باللون الذي ترغبين به، فلست مضطرة بعد الآن لشراء جميع الألوان التي تليق بثيابك، لأنه بقليل من الفازلين وبلون الظلال الذي ترغبين به يمكنك صنع أحمر الشفاه المثالي والإنطلاق بثقة. أما لو كنت تفضلين التركيبة غير اللامعة فما عليك سوى تمرير ورقة المحارم بخفة على الشفاه وتطبيق القليل من البودرة فوقها… النتيجة ستكون مثالية.

كريم الأساس: لتحصلي على كريم أساس يرطب بشرة وجهك طوال اليوم، يكفي أن تستعيني بكريمك المرطب وببودرة الوجه التي تناسب لون بشرتك. أخلطيهما جيداً حتى تحصلي على تركيبة متماسكة ولون مثالي ثم انتقلي الى تطبيقه. هذه الطريقة لا تكتفي فقط بتوفير الأموال إنما تعمل على تغطية بشرة وجهك بطريقة صحية ومرطبة تدوم طوال اليوم.

إقرأي المزيد: صيحات ماكياج اعتمديها قبل أن تصبحي ثلاثينية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية