35 سنة مرّت على تأسيس كارولينا هيريرا والنجاح المستمرّ عنوان هذه العلامة...

35 سنة مرت على تاسيس دار كارولينا هيريرا

35 عاماً من التميّز والنجاح والتألّق عنوانها كارولينا هيريرا التي هي أكثر من اسم علامة أو ماركة أو حتى دار أزياء إنما هي أسطورة في عالم الموضة وتاريخ مهمّ وغني ليس فقط للموضة الأميركية إنما للموضة في أنحاء العالم كافّة.

ias

فمع كارولينا هيريرا، تعرّفنا على قصّات باتت أسلوباً معتمداً في عالم الموضة ودور الأزياء المختلفة ومعها أيضاً، تعرّفنا على تلك المرأة العصرية إنما الأنيقة والمتفلسفة إنما البسيطة، هذه المرأة التي أحببناها وأحببنا تقليدها وتبنّيها، فغدت كلّ واحدة منّا في حياتها اليومية أو المناسبات الرسمية.

> " عندما نريد أن نشعر قارئاتنا بأنهن مميزات وأنيقات من خلال صفحاتنا، نلجأ إلى كارولينا هيريرا التي تعكس تصاميمها هذه الصفات وتجسّد القوّة والإيجابية في ستايل المرأة الأميركية الأنيقة." – أنّا وينتور، مجلّة فوغ.

منذ 35 سنة أبصرت علامة كارولينا هيريرا النور وبدأ اسمها كماركة عالمية فاخرة يزدهر ولم يتطلّب الأمر وقتاً طويلاً كي ينتشر هذا الاسم عالمياً ويغدو إرثاً في عالم الموضة الأميركية والعالمية والسبب تصاميم هذه العلامة التي استطاعت أن تترجم أسلوباً جديداً جمع ما بين العصرية والكلاسيكية والبساطة والأناقة وكتاب Carolina Herrera: 35 years of Fashion خير دليل الى ذلك.

إنّ هذا الكتاب الذي تطلقه دار النشر الشهيرة Rizzoli بالتعاون مع الكاتب J.J. Martin، ولكن من أفكار وكتابة كارولينا هيريرا نفسها، يسلّط الضوء على أبرز أعمال وتصاميم المصمّمة منذ عام 1981، سنة الانطلاقة وحتى الأن، كما يضمّ العديد من أقوال الأصدقاء والمؤثرين في عالم الموضة إلى جانب المقابلات وصور من وراء الكواليس.

في هذا الكتاب، تستمتعين باكتشاف أجمل تصاميم كارولينا هيريرا إذ تتذكّرين أبرز القصّات التي تشتهر بها هذه المصمّمة الأسطورة، ترين القماش المثني والفساتين بياقة الهالتر المزيّنة بالكشاكش التي نراها أحياناً في أسفل فساتين أخرى.
كما تتصفّحين صور فساتين أخرى تشتهر بها هيريرا ومنها تلك التي تأتي بقصّة عارية على الأكتاف وبأسلوب غير مستقيم أيّ بقصة قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف ومنفوخة.

وعندما نتكلّم عن أزياء وقصّات كارولينا هيريرا الشهيرة، لا يمكن أن نغضّ النظر أيضاً عن السراويل الرسمية التي تميّزها والتي تقدّمها دائماً مع توبات ناعمة ولكن بقصّات ملفتة أيضاً تأتي غير مستقيمة وقصيرة من الأمام وطويلة من الخلف.

ولأنّ تصاميمها لا تقتصر فقط على الأزياء، إنّ أكسسوارات كارولينا هيريرا تعكس تاريخها العريق وتجسّد أسطوريتها إذ تقدّم أيضاً الأكسسوارات التاريخية والكلاسيكية ومنها نذكر الحزام الجلدي الذي تعكس بكلته شعار الدار كما السوار بالحزام الجلدي الذي يأتي أيضاً مزيناً بشعار العلامة.

كما يمكنكِ التألّق والاستثمار بقطع من المجوهرات التاريخية من هيريرا ومنها السوار المعدني العريض أو الخاتم أو الأقراط التي تعكس رمز CH.
أيضاً، يمكنكِ التألّق بأحذية هيريرا الشتوية أو الرسمية الكلاسيكية المروّسة من الأمام إلى جانب الشالات الحريرية الكلاسيكية التي تشتهر بها هيريرا.

عطر Herrera Confidential من كارولينا هيريرا

> "تتميز العبوة بلمسةٍ عصريةٍ كذلك بمظهرٍ وإحساس هما أكثر انسجاماً مع أحدث عطور دار هيريرا. يتقاسم كلا العطرين قيم دار هيريرا: الأناقة، الرقي والأنوثة العالية.
> مع مكوّناتها الرئيسية، الياسمين والتوبيروز، يمكنني أن أشعر بجذور والدتي الاتينية كما أنّ عبيرهم المميز يذكّرني بوالدتي وكيف ابتكرت بنجاح إمضاءها في عالم الموضة والأزياء." كارولينا هيريرا دي باييز.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على عطر كارولينا هيريرا التي تطلقه بهذه المناسبة والذي هو من مجموعة Herrera Confidential هذا العطر الذي هو وليدة تعاون مديرة الإبداع الفني في الدار، كارولينا هيريرا دي باييز مع صانع العطور الرئيسي كارلوس بينايم.
وإن كنتِ تتساءلين ما الذي يجعل هذا العطر يرمز إلى احتفالية العلامة بمرور 35 سنة على تأسيسها، فلا بدّ من أن تعلمي أنّه نسخة أعيدت تركيبتها إذ إنّه أطلق للمرّة الأولى عام 1988.

إنّ تركيب هذا العطر تطلّب من كارولينا هيريرا دي بايز والسيد بينيام، الذي كان أيضاً صانع العطور الكبير والمسؤول عن تطوير العطر الأصلي Carolina Herrera New York، على عملية تفكير تنطلق من العطر الأصلي مع تطبيق لمسة عصرية عليه فقد ركّزا على إضفاء جرعة عالية من خلاصتي الياسمين ومسك الروم، ما يدفع بعطر Carolina Herrera New York إلى مستويات أكثر رقياً وكانت النتيجة عطراً فريداً تم تطويره من أكثر المكونات استثنائية، والتي تأتي مضمّنة في Herrera Confidential، مجموعة العطور الحصرية لدار هيريرا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية