4 حيل غريبة لحماية أظافرك من التكسر والتشقق!

4 حيل غريبة لحماية أظافرك من التكسر والتشقق!

تُعتبر الأظافر عنصراً مهماً في عالم أناقة المرأة، لذلك تنشغل كل واحدة منّا في الإعتناء بها لكي تنمو بشكل صحيح. لكن تعاني الكثيرات من مشكلة الأظافر الضعيفة والمتشقّقة، فما هي الطريقة لتفاديها؟ تابعينا لتكتشفي بعض الطرق الفعّالة وجرّبيها بنفسك. (اقرئي أيضاً: حلوى خفيفة مثاليّة لتطويل الأظافر …ما هي؟)

ias
  • إنقعي أظافرك بزيت الزيتون: إذا كانت أظافرك ضعيفة ورقيقة، إنقعيها في زيت الزيتون لمدّة 5 إلى 10 دقائق يومياً لمدّة شهر ومن ثم تابعي العناية مرّتين في الأسبوع لتقوية أظافرك المتضررة والضعيفة والمتشققة. بهذه الطريقة، تمنعين أظافرك من الجفاف والتشقق فالزيت يعمل بشكل فعّال أكثر من الكريم أو الجيل. يمكنك أن تجرّبي الحيلة نفسها لأظافر قدميك أيضاً.
  • تناولي الأطعمة الغنيّة بالبيوتين: تأكدي من تناول الأطعمة المغذيّة التي تحتوي على البيوتين مثل البيض المطبوخ والحبوب الكاملة والقرنبيط والأفوكادو وغيرها. فمادة البيوتين تقوّي الأظافر وتجعلها سميكة. بالإضافة إلى ذلك، أنت بحاجة إلى الكلسيوم لكي تنمو الأظافر جيداً، فلا تترددي في تناول منتجات الألبان والحليب التي تحتوي على هذه المادة الضرورية لجسمك وبشرتك.
  • دلّكي أظافرك: من المهم جداً أن تدلّكي أظافرك لتحفّزي الدورة الدمويّة في هذه المنطقة وبذلك تنمو وتصبح قويّة أكثر. إستخدمي غسول مرطّب ودلّكي اليدين والبشرة حول الظفر وحتّى الأظافر بحد ذاتها.
  • لا تستخدمي أظافرك في كل شيء: ليس من الضروري أن تستخدمي أظافرك كأداة لمعالجة المهام اليوميّة. بدلاً من إستخدام ظفرك لتفتحي المعلّبات والمشروبات الغازيّة، إستعيني بقلم أو أطلبي المساعدة من غيرك كي لا تؤذي أظافرك.

للمزيد: توقّفي عن ارتكاب هذا الخطأ الفادح الذي يؤذي أظافرك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية