4 حيل ماكياج مناسبة تماماً للوجه الطويل

تختلف طريقة اعتماد الماكياج بحسب اختلاف شكل الوجه ولونه، وبما أن صاحبات الوجه الطّويل يعانين كثيراً في اختيار الخطوات الصحيحة التي تبرز تكاوينهن وتخفي طول الوجه، اختارت ياسمينة أن تختصر الطريق أمامهن وتعرّفهن عليها. إكتشفيها إن كنت من صاحبات الوجه الطويل وتعلمي كيفية تطبيقها بالخطوات لتبقي دائماً متألقة بإطلالة مكتملة تليق بك.

ias

– تظليل الذقن والجبين: يعتبر الكونتورينغ من أهم الخطوات التي تحتاجها صاحبات الوجه الطّويل، وذلك لأن اعتماد الظّلال الداكنة على طول الجبين والذقن يساهم في التقليص من طول الوجه وتسليط الضوء على التكاوين.

– التشديد على تحديد رسمة الحاجبين : لا تكتفي فقط بملء فراغات الحاجبين وتحديد الرّسمة، بل اعملي على إبراز شكل القوس الذي يجذب الإنتباه الى منطقة أعلى الوجه. يُذكر أنه من الضروري جداً أن تتركي حاجبيك كثيفة لتقليص مسافة الوجه وتسليط الضوء على ماكياج العيون.

– أحمر خدود بأسلوب دائري وHighlighter عند الكراسي: إحرصي على تطبيق بلاش الخدود بأسلوب دائري وذلك لكسر مساحة الوجه الطّويل. اختاري دائماً الألوان الطّبيعية والترابية الناعمة وابقي بعيدة عن تلك الجريئة كونها تبرز الملامح الحادة في الوجه. لا تنسي اعتماد الـ Highlighter عند كراسي الخدود، فهذه الخطوة تسلط الضوء على دائرة الوجه لتخلق توازناً مع طوله.

– ماكياج عيون برموش كثيفة وأيلاينر: اعتمدي الماكياج القوي، وشددي على إضفاء الجاذبية الى العيون وذلك لتسليط الضوء على جمالها. إن كنت من صاحبات العيون الصغيرة ولا يمكنك اعتماد الألوان القوية، اكتفي برسمة أيلاينر عيون القطط واحرصي على أن تكون رموشك طويلة وكثيفة.

إقرأي المزيد: 3 حيل ذكية في الماكياج تظهر أسنانك ناصعة البياض

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية