4 خطوات أساسية تحمي عينيك من التجاعيد المبكرة

لا عجب إن بدأت أنت أيضاً تعانين من مشكلة ظهور تجاعيد وعلامات تعب ما تحت العين المبكرة، فهذه المنطقة تحديداً من الوجه، حساسة جداً وتتطلب عناية أكثر من غيرها وذلك لانعدام وجود الغدد الدّهنية فيها التي ترطبها كما يجب وتعزز عمل الكولاجين. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية الشابة والمكتملة، لذلك اختارت أن تعرّفك على أهم 4 خطوات أساسية تحمي عينيك من التجاعيد المبكرة. إبدأي بتطبيقها عن عمر مبكر ولن تندمي!

ias

  • مرطب البشرة وواقي الشمس: لأن بشرة تحت العين حساسة أكثر مما يجب لذلك تحتاج لعناية قصوى إن كان من ناحية الترطيب أو التدليك أو حتى الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية. لذلك، تنصحك ياسمينة بعدم الخروج أبدا من المنزل من دون اعتماد المرطب المناسب بالإضافة الى واقي الشمس.
  • النظارات الشمسية: واقي الشمس ليس كاف لبشرة تحت العين الرّقيقة والحساسة، فالأشعة فوق البنفسجية تخترق طبقاتها بسهولة لتجففها وتتلف عمل خلاياها الشابة. لذلك تنصحك ياسمينة بعدم الخروج من المنزل أو القيادة، من دون حماية عيونك بالنظارات الشمسية. يُذكر أن أخوات كارداشيان يعتمدن هذه الحيلة وقد أفصحن عنها في مقابلاتهن وذلك للحفاظ على إطلالة مثالية.
  • النوم لساعات كافية: حتى ولو فعلت كل ما أمكن للعناية ببشرة تحت العين، وتخلّيت فقط عن النوم لساعات كافية، لن تستطيعي أبداً حماية عينيك من الهالات السّوداء والتجاعيد المبكرة. فبشرة العينين تحتاج أكثر من غيرها للنوم والراحة ما يسمح بتدفق كميات أكبر من الأوكسيجين في أنسجتها. تنصحك ياسمينة إذاً بالنوم من 7 الى ساعات يومياً.
  • شرب كميات كافية من المياه: بسبب انعدام تواجد الغدد الدّهنية في بشرة تحت العين، تتعرض هذه المنطقة بالذّات للتجاعيد المبكرة أكثر من غيرها. لذلك يُعتبر الترطيب الخارجي غير كاف بل لا بد من ترطيبها من الداخل أيضاً وذلك من خلال شرب كميات كافية من المياه يومياً لاسيما صباحاً على الرّيق.

إقرأي المزيد: ما هو الفيتامين الذي يعالج الهالات السوداء ويخفيها نهائياً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية