4 سعوديات في قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط

من هُنّ الأربع سعوديات اللواتي كن ضمن قائمة “فوربس” لأقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط؟

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن القائمة السنوية لأقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط للعام الجاري، واحتلت أربع سيدات سعوديات مراتب ضمن هذه القائمة التي شملت أكثر القيادات النسائية إبداعًا وتأثيرًا في المنطقة.

ias

جرى تصنيف قائمة "فوربس" لأقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وفق معايير متعلقة بحجم الشركات، والإنجازات الفردية المحققة خلال العام الماضي، بالإضافة للمسؤولية الاجتماعية، والمبادرات، وبالحديث عن هذا تذكري معنا الست سعوديات اللواتي كنّ ضمن قائمة فوربس لأقوى 100 سيدة أعمال عام 2020.

الدول المتصدرة في القائمة

ضمت قائمة "فوربس الشرق الأوسط" 50 سيدة أعمال من 19 جنسية مختلفة، ويعملن في 17 قطاع، وقد تصدرت كل من دولة الإمارات ومصر القائمة باحتلال سبع مشاركات مراتب في هذه القائمة، فيما تلتها كل من السعودية والمغرب والكويت وعُمان بأربع مشاركات لكل منها.

سارة السحيمي في المرتبة الرابعة

احتلت سيدة الأعمال السعودية سارة السحيمي المرتبة الربعة ضمن القائمة، حيث تُدير السحيمي مجموعة "تداول" السعودية أكبر بورصة في الشرق الأوسط، إضافة لكونها عضو في مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، وأول امرأة تنضم لمجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية منذ إنشاءها، وكذلك عضو في مجلس أمناء معايير التقارير المالية الدولية.

هوثم العليان في المرتبة السادسة

شغلت سيدة الأعمال السعودية هوثم العليان المرتبة السادسة في القائمة، والتي تشغل منصب في مجلس إدارة Brookfield Asset Management Inc، من يناير 2021.

لبنى العليان في المرتبة 11

وفي المرتبة الحادية عشر جاءت سيدة الأعمال لبنى العليان التي كانت تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل لأكثر من 33 عامًا، والتي أعلنت تقاعدها في عام 2019، وتوليها رئاسة مجلس إدارة بنك "ساب" في يونيو 2019، محققة 1.5 مليار دولار من إجمالي الدخل التشغيلي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021، وبالحديث عن إنجازاتها اطلعي على بروفايل: أشهر سيدة أعمال في السعودية لبنى العليان.

بسمة عبد العزيز الميمان في المرتبة 15

حصلت سيدة الأعمال السعودية بسمة عبد العزيز الميمان على المرتبة 15 ضمن القائمة، تبعاً لإنجازاتها السباقة حيث أنها كانت أول مواطنة خليجية تشغل منصباً قياديًا في منظمة السياحة العالمية، وأول امرأة تفتح مكتب إقليمي لها في الشرق الأوسط عام 2021.

بهذا تستمر المرأة السعودية بتحقيق نجاحات والقاب في مختلف المجالات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، وختاماً اطلعي على قصص نجاح سيدات أعمال سعوديات تلهمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية