سارة السحيمي أول امرأة تنضم لمجلس إدارة الخطوط السعودية منذ إنشائها

سارة السحيمي اول امراة تنضم لمجلس ادارة الخطوط السعودية منذ انشائها

الصورة منقولة من موقع garbnews.net

سارة السحيمي هي اول امراة تنضم لمجلس ادارة الخطوط السعودية منذ انشائها، ذلك بعد إصدار مجلس الوزراء السعودية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قرارًا بتعيينها. وقد سبق أن عُينت أول امرأة في إدارة شركة السوق المالية السعودية.

ias

فقًا للقرار، ستمثل القطاع الخاص داخل الخطوط السعودية. وقد شغلت سارة بنت جماز السحيمي مناصب عديدة طوال مسيرتها المهنية، ومن بينها منصب المدير التنفيذي ورئيس قسم الاستثمار في إدارة الأصول بشركة جدوى للاستثمار، بعد أن انضمت إليها في العام 2007 كمدير أول محافظ استثمارية.

بهذه المناسبة، هنّأ صالح الجسر وزير النقل السعودي، الأستاذة سارة السحيمي على هذا المنصب، كونها أول سعودية تتولاه في الشركة، في تغريدة قال فيها :"أبارك للأستاذة سارة السحيمي صدور قرار مجلس الوزراء بتعيينها عضوًا في مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، كأول سيدة تنضم لمجلس إدارة المؤسسة منذ إنشائها قبل 75 عامًا.

في الأشهر الأخيرة، أثبتت المناصب التي تتولاها السعوديات، غياب العنصرية بين الجنسين في ظل التغييرات في عهد ولي العهد محمد بن سلمان، وبروز نساء يسهمن بتطور المملكة، ومن بينهن سعوديات سطع نجمهن في الهندسة المعمارية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية