4 نصائح ضرورية لأول يوم في الجامعة

نصائح لأول يوم جامعة

مع بدء العام الجامعي، سنقدّم لك هذه المجموعة من النصائح الضرورية لأول يوم في الجامعة لتتمكني من ترك إنطباع إيجابية وتبني العديد من الصداقات.

ias

صحيح أننا نصحناك بالجامعة السعودية الإلكترونية وعرفناك على كيفية التسجيل، إلا أن الحضور والمشاركة في الصفوف يبقى أساسيًا، وبالتالي ستحتاجين إلى النصائح التالية.

عدم ارتداء الملابس الصاخبة

قد يعتقد الكثير من الطلاب أن أول يوم جامعة هو يوم مميّز، فيحرصون على التفنن في الملابس التي يختارونها ويجعلون إطلالتهم تبدو كأنهم ذاهبون إلى حفل زفاف. لذلك، وحتى لا تقعي بهذا الخطأ ننصحك باختيار الملابس البسيطة والناعمة والتي تبرز أناقتك.

أقضل نصائح لأول يوم جامعة

التعرّف على أصدقاء جدد

حاولي في اليوم الأول التقرّب من الطلاب الذي يتواجدون معك في الصف نفسه والتعرّف على مزيد من الزملاء وتذكري دائمًا أن الانطباع الأول الذي تتركينه لدى الآخرين هو ما يشجعهم على التقرب منك لاحقًا.

أنت المسؤولة

عليك أن تعرفي أن أيام المدرسة ولّت، ولست مجبرة على القيام بأي أمر في الجامعة، فأنت مسؤولة عن نفسك وعن تصرفاتك، فحضور المحاضرات، أو التغيّب عن الجامعة أو الخروج لتناول الغداء مع الأصدقاء كلها أمور تمتلكين الحرية الكاملة للقيام بها.

محاولة عدم التأخر على المحاضرات

احرصي على عدم التأخر على المحاضرات في بداية العام لأن بعض الأساتذة المحاضرين في الجامعة لا يسمحون لأي طالب بالدهول إلى الصف بعدهم وبالتالي ستجبرين على تفويت المحاضرة.

تعرفي أيضًا على أفضل الطرق لتجنّب زيادة الوزن بعد العودة إلى الجامعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية