Yasmina

أفضل الطرق لتجنّب زيادة الوزن بعد العودة إلى الجامعة

أفضل الطرق لتجنّب زيادة الوزن بعد العودة إلى الجامعة

مع عودة الموسم الدراسي، من المهم أن تعرفي أفضل الطرق لتجنّب زيادة الوزن، التي تعتبر تحدياً إضافياً تزيدينه إلى جانب التحديات الكثيرة التي تنتظرك. أنت حتماً لا تريدين أن تخرجي في نهاية العام بكيلوغرامات إضافية، خصوصاً أنّالتوتر الذي تعيشينه عادة قد يزيد الوزن، لذا احرصي على الالتزام بالنصائح التالية:

عدم تناول الطعام خارجاً وبشكل يومي

غالبية الفتيات يزداد وزنهنّ عند الدخول إلى الجامعة، لأنّ تمضية يومهنّ الطويل خارج المنزل، يفرض عليهن تناول الأطعمة الجاهزة في المقاهي والمطاعم، والتي غالباً ما تكون غنية بالدهون والزيوت، التي تساهم سريعاً في زيادة الوزن. تجبني حصول ذلك قدر الإمكان، وحاولي أن تتناولي طبق فطور مغذ جداً يشعرك بالشبع، ريثما تعودين إلى المنزل.

اختيار السناك المغذي والشهي

اعرفي أنّ الشوكولاتة والحلويات والتشيبس والبزورات هي أسوأ أنواع "السناك" التي تتناولينها في يومك الدراسي الطويل، والتي يمكنك استبدالها بمجموعة شهية من المأكولات، مغذية ولا تزيد وزنك، مثل المكسّرات النيّئة، قطعة من الفاكهة، اللبن مع الفواكه، قطعة من التفاح مع القليل من زبدة الفستق. وهنا نستذكر استعمال جمالي غير متوقع لزبدة الفستق .

تناول كمية كبيرة من المياه

لا تنسي أهمية تناول كمية كبيرة من المياه خلال يومك الطويل في الجامعة، حيث عليك دوماً التنبه إلى أنّ التوقف عن تناول المياه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة أنت بالغنى عنها. المياه تعمل على ترطيب جسمك من الداخل وتساهم في تفادي زيادة الوزن وتمنحك النشاط الذي أنت بأمس الحاجة إليها. ويمكن للمياه أن تكون طريقك للحصول على بطن ممسوح تماماً.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر