4 أنواع من الفاكهة يمكن حضورها في وجبة الفطور في يوم زفافك

من أكثر المشاكل الصحيّة يوم الزفاف المشتركة بين العرائس إصابتهنّ بالعديد من الإضطرابات المعوية يوم الزفاف، وذلك طبيعي تماماً نظراً لأنّ الجهاز المعوي يرتبط مباشرة بالأعصاب، التي لا تكون في أفضل أحوالها في مثل هذا النهار المصيري. من هنا عليك كعروس الإنتباه تماماً إلى وجبة الطعام التي تتناولينها صباحاً، لأنّ من خلال إختيارك الصحيح لأصنافها تحمين نفسك من هذه المشاكل الصحيّة. ولأنّ الفاكهة عنصراً واجب وجوده في وجبة الفطور، من المهم أن تعرفي الأنواع المناسبة لك، والتي لا تشكّل خطرا على معدتك:

ias

– التفاح: أحد أكثر أنواع الفاكهة التي يتبعها الكثيرون كفطور بمفردها، فالتفاح لا يحدث أيّة مشاكل معويّة، بل على العكس يريح المعدة إلى حد كبير، ويشعرك بالراحة والإنتعاش عند تناوله، إلى جانب النسبة العالية من الفيتامينات التي يحتويها. وفي حال واظبت على تناول حبة من التفاح نهاراً قبل فترة من حفل زفافك، تأكدي من أنّ بشرتك ستكسب نضارة لا مثيل لها، وأنّك ستتخلصين من غثيان الصباح بشكل كامل. (كيف تكافحين غثيان الصباح من دون دواء).

– الموز: طالما كانت حبة الموز مثالية لوجبة الفطور، فهي غنية بالماغنيزيوم، الذي يعمل على أن يريح أعصاب الجسم، ويخفف من تشنجاتها، الأمر الذي يجعله أساسياً لغذاء العروس بشكل عام، وفي صباح يوم زفافها بشكل خاص، فضلاً عن قدرة الموز على الشعور بالشبع، وعدم الحاجة إلى تناول الطعام كل حين.

– الصبار: من أكثر أنواع الفاكهة الصيفيّة التي تريح حبيباتها الصغيرة الجهاز المعوي، والتي تشعرك كعروس بإنتعاش كبير، غير محدثة أيّة نفخة، حتّى ولو تناولتها صباحاً بكميّة تزيد عن الحبتين أو ثلاثة. فمن المفيد جداً تقشيرها ليلاً، وتناولها باردة في اليوم التالي. (الصبّار..منجم سحري للعناية بجمالك).

– التمر: ليس هناك أفضل من تناول ثلاث حبات من التمر وكوب من لبن الزبادي في صباح يوم الزفاف، فهذان الصنفان كفيلان أن يمنحانك كافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك بزخم في هذا اليوم الطويل، والمتوقّع أن يشعرك بالتعب الكبير. لذا لا تتجاهلي مطلقاً أهميّة حبة التمر في وجبة الفطور.

إقرئي المزيد: أنواع فاكهة مثاليّة لبشرة العروس خلال شهر العسل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية