4 فوائد لجمالك بتوقيع الملح الإنكليزي

4 فوائد لجمالك بتوقيع الملح الإنكليزي

4 فوائد لجمالك بتوقيع الملح الإنكليزي

هو مزيج من المغنيزيوم والكبريت والأوكسجين، يعرف بالـ Epsom نسبة إلى المدينة التي يظهر فيها في إنكلترا. فالملح الإنجليزي هو أكثر العناصر الطبيعيّة التي تعتني بجمال البشرة والشعر، فلفت نظر ياسمينة، التي قررت بدورها نقل أبرز فوائده إليك! 

ias

 

                تعلّمي وصفة تقشير البشرة وتنظيفها بالملح

 

مقشّر للبشرة: هو أكثر الأساليب السهلة التي تساعد في تقشير البشرة، سواء الجسم أو الوجه، ويكفي أن تفركي بشرتك به لتزيلي آثار الخلايا الميّتة عنها، وتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة. 

 

               خطوات تقشير البشرة مع Neutrogena

 

مرطّب للبشرة: يمكنك ترطيب بشرتك من خلال تحضير الخلطة التالية، التي تقضي بمزج نصف ملعقة من هذا الملح مع ربع ملعقة من الحليب وبيضة ونصف كوب من عصير الحامض، ومن ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدة تترواح بين 15 إلى 20 دقيقة، واغسليه لاحقاً بالماء الفاتر. 

 

               إعرفي كيفية ترطيب البشرة الدهنيّة، بالصور

 

مزيل لكثرة إفرازات الشعر: إذا كنت تعانين من الشعر الدهني، يمكنك إحضار قنينة شامبو كاملة من الذي تستعملينه عادة، وإضافة عشر ملاعق صغيرة من الملح إليه، وغسل شعرك به، لتلاحظي الفرق بعد أسبوعين على الأكثر. انتبهي إلى غسله جيّداً بالماء. 

 

منعّم للشعر: إذا كنت من اللواتي يعانين من الشعر الخشن والجاف، ننصحك بإضافة حبيبات الملح إلى البلسم الذي تستعملينه، وضعي الخليط على أطراف شعرك وليس جذوره، واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليه بكميّة كبيرة من المياه.

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية