سئمت من الشعر الزائد؟ 4 وسائل طبيعية تمنع نموه وتحافظ على نعومة بشرتك!

سئمت من الشعر الزائد؟ 4 وسائل طبيعية تمنع نموه وتحافظ على نعومة بشرتك!

كثيرة هي المشاكل الجمالية التي تفسد جمال المرأة وتقلقها، وأبرزها تلك المتعلقة بالوجه والبشرة والمتمثلة بالافتقار للنضارة والاشراقة والهالات السوداء وحبّ الشباب. ولكن توصلت دراسة بريطانية حديثة الى نتيجة مفادها أن أكثر ما يفسد جمال المرأة هو الشعر الزائد في جميع أنحاء جسمها والذي على ما يبدو يصعب عليها التخلص منها.

ias

وبعد أن كنا قد أطلعناك سابقاً على أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم من دون ألم ولا معاناة، حان الوقت لتكتشفي تلك التي تمنع نموه وتحافظ على نعومة بشرتك في آن:

مقشر السكر والليمون: هل تعلمين أن الشعر الزائد ينمو بسرعة قياسية تحت الجلد وبالتالي عليك تقشير بشرتك لتتخلصي منه وتمنعي نموه؟ اخلطي عصير ليمونة واحدة مع السكر لتحصلي على ما يشبه المقشر الطبيعي، ومن ثمّ افركي جسمك به جيداً مدّة 15 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الدافئ. بهذه الطريقة تتخلصين من الجلد الميت وتقللي من نمو الشعر.

الحجر الخفاف: لا بدّ أنك رأيت جدّتك أو والدتك تستخدمه، فالحجر الخفاف الذي انتشر في قرون سابقة لا سيما في أوساط النساء العربيات أثبت فعاليته في ايقاف نمو الشعر الزائد في الجسم. يكفي أن تدلكي جسمك باستخدام الحجر الخفاف بشكل دائري ومنتظم ليخف نموّ الشعر تلقائياً.

خلطة الحمص والزبادي: صحيح أن وسائل ازالة الشعر الزائد قد تطورت كثيراً في عصرنا هذا، لكن تبين أن خلطة الحمص والزبادي الطبيعية مثالية لايقاف نموّ الشعر. أخلطي كمية متساوية من دقيق الحمص مع الكركم والزبادي لتحصلي لتحصلي على عجينة. دلكي جسمك باستخدام هذه العجينة يومياً، لتلاحظي أن نمو الشعر قد أصبح أبطأ مع الوقت. اقرئي المزيد: طائر الخفاش والنمل يخلّصانك نهائياً من الشعر الزائد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية