5 أخطاء إياك ارتكابها في مطعم

اتيكيت المطعم

 

ias

 

– رشوة النادل: المُتعارف عليه في قواعد الاتيكيت، هو أنّ البقشيش يُعطى للنادل مكافأةً على خدمته وليس رشوةً له لحثّه على خدمتك بشكل أفضل. فعمل مشابه يهينك، ويسيء الى النادل والى إدارة المطعم.

 

 

الخروج عن حدود اللياقة: يخال بعض النّاس أنفسهم في غرفة خاصّة بهم حين يكونون في مطعم! فيوجزون لأنفسهم الصراخ، الضّحك بصوت عالٍ أو حتّى الوقوف على الكراسي. فهذه أخطاء غير مقبولة لأنّ المطعم يضمّ أناس آخرين علينا احترامهم.

 

التصرّف بفوقية مع النادل: إن النادل وإدارة المطعمموجودون لخدمة الرواد أمر لا شكّ فيه، ولكن هذا لا يجيز لأحد أن يتكلّم معهم بفوقية أو اهانتهم لخطأ ارتكبه أحدهم بحقّك عزيزتي! فجلّ ما عليك فعله، هو طلب التحدّث مع المدير وإبلاغه بالمشكلة التي حصلت معك.

 

 

– خرق قواعد المطاعم العامّة: هناك قواعد أو اعراف عامّ’ سائدة في كلّ المطاعم، لا يمكنك خرقها بغضّ النظر إذا كنت ترينها محقّة أم لا. فكلّ الأطباق التي تطلبينها عليك دفع ثمنها حتّى لو لم تتناوليها، وعليك التقيّد بالأسعار حتّى لو كان مبالغ بها.

 

– التشاجر مع الآخرين: يحصل أن تختلفي بآرائك مع أحد الجالسين برفقتك أو مع أحد رواد المطعم الآخرين، الاّ أن المكان ليس ساحةً للخلاف مع الآخرين. فعليك بضبط اعصابك وتصرّفاتك كي لا تصبحي محطّ الانظار بالمعنى السلبي للعبارة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية