5 أخطاء عليك تجنبها عند السفر إلى أوروبا

5 أخطاء عليك تجنبها عند السفر إلى أوروبا

5 أخطاء عليك تجنبها عند السفر إلى أوروبا

مما لا شكّ فيه أنّ السياحة في اوروبا تجربة قد تنطبع في ذاكرتك إلى الأبد. فمن المستحيل أن تنسي المرة الأولى التي شاهدت فيها برج إيفل أو الأوقات التي أمضيتها وأنت تتجولين في إحدى قنوات مدينة البندقية الإيطالية. وبما أنّك لا تريدين أن ترتبط هذه اللّحظات بذكريات مواقف محرجة، اخترنا أن نستعرض لك أبرز الأخطاء التي عليك تجنّبها في رحلتك الأوروبية.

ias

عدم شراء تأمين السفر

صحيح أنّ المدن الأوروبية تُعد آمنة ولكن لا أحد يستطيع توقّع ما قد يحدث. لذلك، من المهم أن تكوني مستعدّة دائماً لأي حالاتٍ طارئة وغير متوقّعة. وذلك لا يقتصر فقط على عدّة الإسعافات الأولية، إنّما يشمل ايضاً تأمين السّفر؛ فالتأمين الصحي المحلي لا يغطي عادةً الإصابات أو الأمراض أو الحوادث التي تحصل في الخارج، وأنت لا تريدين بالطّبع أن تخسري آلاف الدولارات لأنّك لم تشتري تأمين السفر.

تناول الطعام في المطاعم القريبة من المعالم الشهيرة

حسناً، كلّنا نعرف أهم مناطق الجذب السياحي في أوروبا؛ فغالباً ما نشاهدها في مجلات السياحة والسفر أو حتى على صفحات إنستقرام. ومع ذلك، عندما يتعلّق الأمر بتناول الطّعام، ننصحك بالإبتعاد عنها. في العادة، تميل أسعار الوجبات في المطاعم القريبة من المعالم الرئيسية إلى أن تكون مرتفعة. أمّا بالنّسبة للخدمة، فقد تكون أقل من عادية نظراً لاكتظاظ هذه المطاعم بالسياح.

زيارة الكثير من الأماكن في وقتٍ قصير

إذا كنت تعتقدين أنّ زيارة الكثير من الأماكن والمواقع السياحية في مدّةٍ قصيرة لأمرٌ جيّد، فننصحك بإعادة التفكير. صحيحٌ أنّك قد تلتقطين الكثير من الصور التذكارية ولكن من دون التمتع بتفاصيلها وتاريخها. لذلك، يُفضّل التركيز على وجهةٍ معيّنة بدلاً من التنقل بين وجهات مختلفة.

شراء التذاكر في وقت متأخر

تجنّباً للوقوف في صفوف طويلة بانتظار مشاهدة لوحة الموناليزا في متحف اللوفر الفرنسي أو غيرها من المعالم في مدن أوروبية أخرى، ننصحك بشراء التذاكر مسبقاً، وعدم الإنتظار إلى حين وصولك.

الإعتماد على سيارة الأجرة للتنقل

وأخيراً، إذا كنت ترغبين في زيارة الكثير من المعالم من دون خسارة الوقت والمال، فننصحك بتجنّب التاكسي واستخدام وسائل النقل العام مثل المترو أو القطار.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية