5 أسباب جعلتني أفضّل العُلا على كل البلاد التي زرتها

5 أسباب جعلتني أفضّل العُلا على كل البلاد التي زرتها

5 أسباب جعلتني أفضّل العُلا على كل البلاد التي زرتها

من خلال ياسمينة سأحكي لكم تجربتي مع أبرز 5 أسباب جعلتني أفضّل العُلا على كل البلاد التي زرتها، فرغم أن زيارتي لم تكن طويلة إلا أنها كانت مثريه وممتعة لأبعد الحدود، ويمكنك مشاهدة أجمل اللقطات لمدينة العلا السعودية بعيون مصورين محترفين!

ias

تتبع محافظة العُلا منطقة المدينة المنورة، وتبعد عنها ما يقارب 300 كيلو متر شمالاً، والتي يمكن الذهاب إليها أما عبر البر أو عن طريق رحلات جوية إلى مطارها، حيث استغرقت رحلتي من جدة إلى العُلا ساعة وربع جواً، وهذه مقتطفات من أهم الأسباب التي جعلتني أفضل العُلا عن غيرها من البلدان.

اهتمام الحكومة وتطوير السياحة فيها

على الرغم من سماعي الكثير حول العُلا وجمالها، إلا أن زيارتي القصيرة أثبتت لي أن روعتها تفوق أضعاف مما شاهدت وما سمعت، وقد بدى جلياً أمامي اهتمام حكومة المملكة بتطويرها وجعلها وجهة سياحية عالمية، وهذا كان أول الأسباب التي جعلتني أتوق لزيارتها مرة أخرى لرؤية التغيرات والتطورات التي ستحصل مستقبلاً، وأراهن على أنها ستصبح في المستقبل القريب أحد أفضل 10 وجهات سياحية في العالم.

طبيعتها الخلابة

جبل الفيل في العلا
جبل الفيل في العلا

سببي الثاني لعشقي للعُلا هو طبيعتها وتضاريسها الجغرافية التي تفوق الخيال، فرمالها وجبالها المنحوتة بأشكال ساحرة جعلت صحراءها أشبه بلوحة عجيبة تعجز العين عن تفسير لغزها، وهذا ما وجدته من خلال زيارتي لجبل الفيل، وما حوله من منحوتات صخرية، وقد يُخيل للبعض من خلال الصور أن أرضها مجرد صحراء، وهذا ما يُنافي الواقع، حيث توجد فيها الكثير من البساتين التي يُزرع بها الكثير من النخيل والحمضيات والفواكه، التي يمكن للسياح زيارتها والاستمتاع بما تنتجه تلك الأرض.

الأثار والتاريخ

منطقة الحجر في العلا
منطقة الحجر في العلا

حبي للتاريخ والحضارة كان هو سببي الثالث الذي جعلني أتعلق في هذه المدينة الساحرة، فأرثها التاريخي يمتد لعمق آلاف السنين، فهي تُعتبر ضمن المواقع الأثرية المسجلة بمنظمة اليونسكو، فزرت منطقة الحجر المعروفة باسم مدائن صالح، وجبل عكمة، ومملكة دادان، ورأيت النقوش الحجرية الفريدة التي هي دليل على حضارة وتاريخ هذه المنطقة.

ويمكنك الاطلاع على جولات افتراضية لأبرز معالم العُلا الأثرية تمتعي بها من منزلك.

سكان العُلا

مرشدات سياحيات في العلا
مرشدات سياحيات في العلا

رافقنا في المواقع التاريخية التراثية شباب وشابات من أبناء وبنات العلا، الذين تميزوا بكونهم مرشدين سياحيين يتمتعون باللباقة والكفاءة والثقافة، ويتقن الكثير منهم عدد من اللغات، فكانوا بالنسبة لي واجهة مشرفة لوطنهم ولمنطقتهم، وعامل مهم لاستقطاب السُياح من مختلف بقاع الأرض.

الحداثة في قلب التاريخ

جذبني جداً في العلا اختيار تصاميم الأماكن السياحية بشكل عام، فالمطاعم والفنادق صُممت لأن تكون جزء من هذا المكان العريق، دون أن تشوهه أو تكون دخيلة عليه، فبتالي شعرت بأنني أعيش في حقبة تاريخية قديمة برفاهية عصرية وحديثة، وأتوق في زيارتي المقبلة زيارة منتجع شرعان المشيد على التصميم النبطي في صحراء العُلا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية