جولات افتراضية لأبرز معالم العُلا الأثرية تمتعي بها من منزلك

تجربة افتراضية فريدة تأخذك للعُلا بضغطة زر

تجربة افتراضية فريدة تأخذك للعُلا بضغطة زر

في ظل تفشي جائحة كورونا في بلدان العالم، ومع الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة ضد الفيروس، تم أخيراً تطوير محافظة العلا لتصبح من أهم الوجهات السياحية العالمية التي يمكن مشاهدتها بشكل افتراضي من المنزل بزاوية 360 درجة.

ias

حيث سيتمكن الجميع من مشاهدة مناطق العُلا من داخل منازلهم أثناء التزامهم بالحجر المنزلي، وتمتع بالمناظر الخلابة والسفر بالخيال للعُلا في هذه التجربة الافتراضية الفريدة.

اكتشفي اسرار التاريخ

فالآن أصبح من الممكن مشاهدة مملكة دادان ولحيان التاريخية، التي كانت العُلا عاصمتها خلال الفترة الممتدة بين 900 إلى أواخر 200 قبل الميلاد، والتي اشتهرت بازدهارها لوقوعها في ملتقى طرق تجارة البخور، ومن أبرز المعالم الذي يضمها الموقع المدافن القديمة التي تحتوي على مقابر الأسود المحفورة داخل الجبال، وحول الحديث عن جمال العُلا شاهدي أجمل اللقطات لمدينة العلا السعودية بعيون مصورين محترفين!

شاهدي المواقع الأثرية هنا عبر الرابط

كما يمكن للجميع اكتشاف سر جبل اثلب الذي يحتوي على الديوان، وهو المكان الذي تركزت فيه الطقوس والممارسات الدينية، داخل النتوء الصخري الطبيعي الذي يقع شرق المدينة، والذي يُعد أيضاً من المعالم البارزة التي كانت تجري فيها طقوس أو احتفالات الطبقة الراقية والنقاشات السياسية، وختاماً يمكنك الاطلاع أيضاً على وزارة الثقافة تبث سهرة فنية مباشرة تجمع الفنانتين أصالة وأسماء المنور.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية