5 أسرار اكتشفيها حتى تعرفي شخصية زوجك

أسرار لمعرفة شخصية الزوج

إن فهم المرأة لتصرفات زوجها في السنوات الاولى من زواجهما يكاد يخلق بعض المشاكل لديهما. فحتى لو كانت سنوات الخطوبة طويلة إلا أن توطد العلاقة والتفاهم يتكوّن من خلال الزواج والعيش سوياً تحت سقف واحد. لذلك، من الضروري في هذا الاطار أن تعلمي بخمسة أسرار حتى تعرفي كيفية التعامل مع زوجك.

ias

1- السر الأول: ينظر الرجل عادة إلى الأمور في شكل عام وكما هي من دون التدقيق بالتفاصيل، في حين تركّز المرأة دائماً على التفاصيل وهذا الأمر قد يخلق بعض المشاكل بين المرأة وزوجها، لذلك تجنّبي التعليق على نظرة الرجل للأمور.

5 أمور لا يجوز أن تتشاركيها مع زوجك !

2- السر الثاني: يستعمل الرجل الجهة اليسرى من دماغه وهي التي تحتوي على الأرقام والتحليل والترتيب والقرارات والتخطيط؛ في حين تستعمل المرأة الجانب الأيمن أي التي تحتوي على العاطفة والخيال والابداع والألحان والذوق والتناسق. لذلك، يمكن لنا أن نلاحظ الفرق في كيفية تحليل الأمور بين المرأة وزوجها.

3- السر الثالث: يحب الرجل أن يثبت نفسه من خلال ما يقوم به أو ينتجه، على خلاف المرأة التي تحب إثبات نفسها من خلال الاعتماد على الرجل في بعض الأحيان، أو من خلال إظهار عاطفتها له.

4- السر الرابع: إن عملية إظهار المشاعر والعواطف لدى الرجل تحتاج إلى بعض الوقت من أجل أن يتمكّن من إظهارها كون العاطفة يتحكم بها الجانب الأيمن من الدماغ وهو الجانب الذي تستخدمه المرأة. لذلك نجد أن الرجل يعبّر عن عواطفه بالعمل وهو قليل الكلام.

كيف تمنعين زوجك من الخيانة؟

5- السر الخامس: إن الرجل هو عادة مهيّأ لحل المشاكل أكثر من المرأة التي تميل إلى القيام بعدة مهمات في الوقت عينه. من هنا، حين تسأل المرأة زوجها إن كان هناك مشكلة بحاجة إلى حل، فهي تقصد التخفيف عنه من ناحية الكلام والإصغاء إلى همومه، فهي تكون مصغية جيدة في ما يتعلق بأمور زوجها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية