5 أشياء عليك تجنّبها لعلاج حب الشباب

5 اشياء عليك تجنبها في علاج حب الشباب

ليس هناك ما هو أكثر إزعاجاً من بثور الوجه التي تحتارين كيف تقومين بإخفائها أو تتخلّصين منها. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة، تعرّفي مع ياسمينة على أبرز الأمور التي ننصحك بتجنّبها خصوصاً وأنّها قد تجعل الأمر أكثر سوءاً ما قد يؤدّي إلى نتائج غير مرغوبة بتاتاً.

ias

  • إنّ قلّة النّوم قد تؤدّي إلى الإجهاد النّفسي الذي بدوره قد يزيد من إنتاج الإستيرويد وبالتّالي إلى تشوّهاتٍ في بنية البشرة ووظيفتها. لذلك، تجنّبي السّهر واحرصي على الحصول على قدرٍ كافٍ من النّوم يوميّاً.
  • تجنّبي تناول المعكرونة، الأرز الأبيض، الخبز الأبيض والسّكّر وأضيفي إلى حميتك الغذائيّة المزيد من الحبوب الكاملة، الفاصوليا، والخضار ما يخفّف من ظهور حبّ الشّباب.
  • تجنّبي محاولة إزالة حبّ الشّباب بواسطة أصابعك لأنّ ذلك قد يؤدّي إلى تفاقم المشكلة إضافةٍ إلى ترك النّدبات التي يصعب التّخلّص منها.
  • إبتعدي عن اعتماد منظّفات الوجه القويّة وطبّقي المنظّف اللّطيف على بشرتك كما ننصحك بالإلتزام بروتين العناية بالبشرة الخاص بك حتّى تتخلّصي من الشّوائب. أمّا في حال لمست صعوبةً في التّخلّص منها، فمن الأفضل أن تذهبي إلى أخصّائي الجلد لينصحك بالعلاج الملائم لبشرتك.
  • تفادي تطبيق التونر على بشرتك وخصوصاً على أماكن وجود حبّ الشّباب لأنّ ذلك قد يؤدّي إلى تهيّج بشرتك والتهابها.

إقرأي المزيد:بالصور، افضل الأطعمة لعلاج حب الشباب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية